النجيفي للسفير اليوناني: نتائج الانتخابات ستحقق تقدما يلمسه المواطنون

بغداد / nina :
اعتبـر نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ، نتائج الانتخابات ستحقق تقدما يلمسه المواطنون بالنهوض بالبلد والاستفادة القصوى من الانفتاح الدولي على العراق، والرغبة في تجاوز الاختناقات التي سببتها الحرب ضد الإرهاب وتعزيزا للنصر الذي حققه العراقيون .
جاء ذلك خلال لقائه امس ، سفير اليونان في العراق ليونايدس بي كونتوفونيسيوس ، حيث بحثا مجموعة من الملفات ، منها ملف الانتخابات العراقية ، ومؤتمر الكويت وملف الاستثمار ، وكذلك الوضع السياسي والوضع في مدينة الموصل .
وشدد النجيفي ، بحسب مكتبه الاعلامي ، على أهمية توفير المناخ الملائم كي يعبر المواطنون عن ارادتهم بكل حرية ، وأن تخضع العملية الانتخابية إلى متابعة ورقابة دولية من أجل أن تكون النتائج نزيهة وبعيدة عن أية شبهة .
وحول موضوع الاستثمار أكد النجيفي أهمية الاستثمار لمعالجة الوضع الاقتصادي ، معربا عن أمله في توفير المستلزمات المطلوبة لانجاحه عبر معالجة الأوضاع الأمنية ومحاربة الفساد .
وحول رغبة السفير اليوناني بزيارة مدينة الموصل ، أوضح النجيفي أن “ كثيرا من السفراء زاروا مدينة الموصل واطلعوا على أحوالها ، والموصل تتطلع إلى مساعدة العالم سواء من خلال مؤتمر الكويت أو مساعدات أخرى من الدول الصديقة كاليونان ، وهناك آفاق استثمار كبيرة “.

About alzawraapaper

مدير الموقع