المالكية البحريني يلعب في كربلاء… الجوية والزوراء يستهلان مشاركتهما الآسيوية بالتعادل مع الجزيرة والعهد

المالكية البحريني يلعب في كربلاء... الجوية والزوراء يستهلان مشاركتهما الآسيوية بالتعادل مع الجزيرة والعهد

المالكية البحريني يلعب في كربلاء… الجوية والزوراء يستهلان مشاركتهما الآسيوية بالتعادل مع الجزيرة والعهد

الدوحة / بيروت / متابعة الزوراء :
تعادل نادي القوة الجوية حامل اللقب مع الجزيرة الأردني 2-2 امس الاثنين على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2018.
وسجل حمادي أحمد (16 من ضربة جزاء) وصالح سدير (84) هدفي القوة الجوية، في حين أحرز موسى التعمري (25 من ضربة جزاء) والبديل السوري مرديك مرديكيان (88 من ضربة جزاء) هدفي الجزيرة.
وأكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس الجزيرة عبدالله الزعبي في الدقيقة 11، وحارس القوة الجوية فهد طالب (21).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة امس الاثنين أيضاً فوز المالكية البحريني على ضيفه السويق العماني 4-1 على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.
وتصدر المالكية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القوة الجوية والجزيرة ولا شيء للسويق.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 26 شباط الجاري، حيث يلتقي الجزيرة مع المالكية في عمّان، والسويق مع القوة الجوية في مسقط.
وفي مباراة ثانية تعادل نادي الزوراء مع مضيفه العهد اللبناني بنتيجة 1-1 امس الاثنين في المباراة التي جرت على ستاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2018.
وتقدم الزوراء في الشوط الأول عبر هدف صفاء هادي بالدقيقة الرابعة، قبل أن يدرك العهد التعادل عن طريق الغاني عيسى ياكوبو (67).
وأكمل العهد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد عيسى ياكوبو في الدقيقة 83 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وبدأ الزوراء المباراة بصورة مثالية ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الرابعة عبر تسديدة صفاء هادي القوية من خارج منطقة الجزاء والتي لم ينجح الحارس اللبناني مهدي خليل في التصدي لها.
وضغط العهد بعد ذلك من أجل تعديل النتيجة، وضعت عليه فرصة ذهبية عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 16 نتيجة تعرض أحمد زريق للإعثار داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس العراقي جلال حسن نجح في التصدي للركلة التي نفذها جلال حسن.
وأدرك الفريق اللبناني التعادل خلال الشوط الثاني عندما أرسل حسن دكيك تمريرة عرضية ارتقى لها الغاني عيسى ياكوبو وحولها برأسه في الشباك (67).
ولكن ياكوبو تعرض للطرد في الدقيقة 83 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، واستمر التعادل في الدقائق المتبقية ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 26 شباط/فبراير الجاري، حيث يلتقي الزوراء مع الجيش في الدوحة، والمنامة مع العهد في المنامة.
وفي السياق ذاته وافق نادي المالكية البحريني بشكل مبدئي على خوض مباراة الإياب مع القوة الجوية في العراق، وبالتحديد على ملعب كربلاء الدولي، في 13 مارس المقبل، ضمن المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.ويلتقي فريق القوة الجوية مع المالكية البحريني في لقاء الذهاب في العاصمة البحرينية المنامة في 5 مارس المقبل.وكان نادي القوة الجوية قد خاطب نادي المالكية البحريني بخطاب رسمي، من أجل اللعب في العراق والمساهمة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية، ولكن النادي البحريني رفض طلب إدارة القوة الجوية.لكن المالكية وافق امس الاثنين بشكل مبدئي على خوض لقاء الإياب في كربلاء بدلاً من قطر، وذلك بعد مساع عديدة من قبل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، والذي خاطب الجانب البحريني حول هذا الأمر.

About alzawraapaper

مدير الموقع