الكهرباء تعزو سبب زيادة القطع المبرمج إلى أعمال الصيانة

بغداد/ الزوراء:
عزتْ وزارة الكهرباء اسباب زيادة القطع في بغداد وعدد من المحافظات الى اعمال الصيانة الاضطرارية ببعض المحطات التوليدية.
وقال الناطق باسم الوزارة، احمد العبادي، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان “زيادة الاحمال على المنظومة بالتزامن مع اجراء الصيانة الاضطرارية، ادى الى التراجع النسبي بتجهيز الطاقة والتفاوت بين منطقة واخرى في بغداد والمحافظات، منوها ان “محافظات الوسط والجنوب تجهز حاليا بمدد تتراوح بين 20 و 24 ساعة، بينما يبلغ حجم الطاقة المنتجة في اوقات الذروة، 16 الف ميغاواط”.
ولفت إلى أن ” اسباب زيادة القطع في بغداد وعدد من المحافظات هي بسبب اعمال الصيانة الاضطرارية ببعض المحطات التوليدية بالتزامن مع زيادة الاحمال وعدم اطلاق التخصيصات التي اثرت في تنفيذ عدد من المشاريع”.
واضاف: ان “المشكلة الاخرى التي تواجه تطوير واقع الكهرباء، هو عدم اقرار الموازنة وعدم توفر التخصيصات التي اثرت بشكل كبير في انجاز الكثير من المشاريع التي كانت سترفد المنظومة بطاقات اضافية قبل موسم الصيف”.
منوها ان وزارته “وبرغم كل ذلك، تحاول الحفاظ على المنجزات المتحققة العام الماضي وتعزيزها هذا الصيف، ونأمل ان تشهد المدة القليلة المقبلة ادخال وحدات توليدية بمحطتي السماوة والناصرية لرفد المنظومة بطاقات اضافية”.
واشار الى: ان الهجمات الممنهجة لأستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية ايضا اثرت على ساعات التجهيز، مؤكدا ان خط منصورية/ديالى تعرض الى التفجير الاثنين الماضي، كما تعرض خط امين/شرق بغداد ٤٠٠kv الثلاثاء لعمل تخريبي أدى إلى خروجه عن العمل وفقدان المنظومة الوطنية لـ ٧٠٠ميغا واط.

About alzawraapaper

مدير الموقع