«الكاتب» في مرمى الاتهام مجدّداً ومسلسلان يسرقان الأنظار منه

لمْ تتوقّف الاتهامات من قِبل بعض الكتّاب عن سرقة بعض الأعمال الرمضانية الخاصة بالموسم الحالي.
مسلسل «الكاتب» يكاد يكون المسلسل الأكثر تعرّضاً لهذه الاتهامات بعد مشادة بين الكاتب السوري خلدون قتلان يتّهم فيها شركة الإنتاج بتوزيع العمل مشوَّهاً على المخرجين، وكذلك الكاتب التونسي كمال الريحاوي الذي اتهم الكاتبة ريم حنا بأنها سرقت «ثلاثة خطوط عريضة» من الرواية التي كتبها وعنوانها «عشيقات النذل» والتي تصدّرت بحسب المعلومات سوق المبيعات هذه السنة وحقّقت نجاحاً لافتاً لكاتبها.
وعلم من مصادر خاصة أن التأخير في تصوير العمل كان بسبب بعض القضايا التي لا تزال عالقة بين إحدى شركات الإنتاج وبين الكاتب خلدون قتلان؛ وهو الأب الأصلي لهذه الرواية.
وقيل أيضاً إنّ دعاوى بالجملة قد رُفعت ضد شركة الإنتاج والمخرج رامي حنا وشقيقته ريم التي صاغت النص وتأخرت هي أيضاً في تسليم الحلقات والتصوير.
من جهة ثانية، وبحسب إحصاءات نُشرت في لبنان تؤكد تفوّق مسلسلَيْ الهيبة- الحصاد وخمسة ونص في السباق بحسب المتابعة اللبنانية، فيما ظهر اسم «الكاتب» في المرتبة الخامسة أو السادسة في مجمل الأعمال الرمضانية التي لم تشهد حتى اليوم «السخونة والحماسة ضمن الحبكة، فيما تؤكد معلومات أن النصف الأخير من الشهر سيحمل مفاجآت عديدة في معظم الأعمال التي تتحول إلى حماسية خصوصاً في «الكاتب» و»الهيبة – الحصاد».

About alzawraapaper

مدير الموقع