القبض على عدد من الإرهابيين المطلوبين في الأنبار وكركوك

بغداد/ الزوراء:
اعلنت قيادة عمليات الانبار، امس الثلاثاء، القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب. من جهتها، افادت مديرية العامة للاستخبارات والامن، امس الثلاثاء، القاء القبض على عنصرين من داعش كانا يعملان بنقل وتفجر العبوات في كركوك.
وقالت القيادة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان «قوة من القيادة نفذت واجب للبحث والتفتيش في قضاء الرطبة اسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب».
واضافت ان «جميع الملقى القبض عليهم ينتمون إلى أشبال الخلافة حسب اعترافاتهم تم تسليمهم ميدانيا الى الجهات المختصة، وبعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بتحرك احد الإرهابيين متجه من مدينة الرمادي الى صحراء الرطبة، خرجت قوة من مقر لواء المشاة الثاني الفرقة الأولى مع ضابط استخبارات اللواء في سيطرة الكيلو 70 ، وتم القاء القبض على المطلوب».
واشارت القيادة الى انها «باشرت واجب حماية الرتل التجاري القادم من منفذ طريبيل الحدودي الى سيطرة الصقور ضمن قاطع المسؤولية والذي بلغ (103)عجلة محلية و(12) عجلة اردنية، وتم تأمين الحماية لها على الطريق الدولي».
على صعيد متصل، افادت مديرية العامة للاستخبارات والامن، امس الثلاثاء، القاء القبض على عنصرين من داعش كانا يعملان بنقل وتفجر العبوات في كركوك.
وذكرت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، «استنادا الى معلومات استخبارية وبعملية نوعية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتعاون مع لواء (٦١) الخاص، من القاء القبض على عنصرين ينتميان الى عصابات داعش الارهابي في منطقة دوميز- محافظة كركوك ، حيث كانا يقومان بنقل وتفجير العبوات داخل مركز محافظة كركوك».
واضافت ان « ابرز اعمالهم الارهابية، تفجيرعبوة ناسفة داخل مدينة كركوك في منطقة رأس الجسر، فيما صدر بحقهم امر قبض وتحري من محكمة تحقيق كركوك على وفق المادة ١/٤ من قانون مكافحة الارهاب».

About alzawraapaper

مدير الموقع