القانونية النيابية لـ “الزوراء” : مقترحات تعديل قانون الانتخابات لن تؤثر على موعد إجرائها

الزوراء/ يوف سلمـان:
اكدت اللجنة القانونية النيابية ان المواد المقترح تعديلهـا في قانون الانتخابات الجديد لن تؤثر في موعد اجراء الانتخابات ولا على الاجراءات الفنية المتعلقة بعمل المفوضية.
وقال عضو اللجنة النائب حسن فدعم لـ»الزوراء»: ان « طلب تعديل قانون الانتخابات لم يصل، لا من رئاسة الجمهورية ولا من رئاسة الوزراء او من رئاسة البرلمان، باستثناء تبني مقترح التعديل من قبل نواب كتل مختلفة «، مشيرا الى رغبة مفوضية الانتخابات بتقديم مشروع تعديل القانون .
واضاف ان « اللجنة القانونية النيابية اجتمعت مع المفوضية التي ابدت حاجتها لتعديل بعض فقرات القانون لتتناسب مع الاجراءات الفنية داخل المفوضية، بسبب تناقض بعض المواد في القانون الذي صوتنا عليه»، مبينا ان» قانون الانتخابات يتضمن دوائر متعددة وترشيحا فرديا مع مواد اخرى تتحدث بعضهـا عن توزيع القوائم وترتيب الاسماء داخل القائمة الانتخابية ، وهي مواد زائدة يفترض رفعها باعتبار لا توجد قوائم انتخابية لنخوض بترتيب اسماء المرشحين في القائمة «.
واكد عضو اللجنة القانونية ان « المواد المعدلة لن تؤثر لا على موعد اجراء الانتخابات ولا على الاجراءات الفنية للمفوضية «.
وكشفت اللجنة القانونية النيابية، امس، عن لائحة ملاحظاتها الى مفوضية الانتخابات حول خطة عملها استعدادا للاستحقاق الانتخابي القادم ونسبة انجاز وتوزيع البطاقات البايومترية، واعداد موظفي بعض مكاتبهـا في المحافظات التي تعاني نقصا في كوادرها، وآلية تصويت النازحين، بالاضافة الى تثبيت موظفي عقود المفوضية على الملاك الدائم، فضلا عن عدد ناخبي الخارج .
وقال رئيس اللجنة، النائب ريبوار هادي، لـ» الزوراء»: ان « اللجنة القانونية عقدت مؤخرا اجتماعا مشتركا مع اعضاء مجلس المفوضية والكادر الفني فيها ومدراء مكاتب المحافظات؛ لمناقشة استعدادات المفوضية لإجراء الانتخابات النيابية القادمة «، مشيرا الى ضرورة استمرار التواصل والتعاون بين اللجنة النيابية والمفوضية، حرصا من مجلس النواب على تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات ضمن التوقيتات المقترحة .
ووافقت رئاسة مجلس النواب، في 16 كانون الاول الماضي، على طلب نيابي مرفق بتواقيع 75 نائبا عن كتل مختلفة، لتقديم مقترح تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، وقررت احالته على اللجنة القانونية النيابية لإنضاج الصياغة القانونية .

About alzawraapaper

مدير الموقع