الفيلم العراقي «خيال أبيض» يفوز في مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام

الشارقة / الزوراء:
فاز الفلم العراقي «خيال ابيض» بالجائزة الثانية ضمن فئة أفلام الموبايل في مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام في نسخته الثانية، وذلك على القناة الخاصة بكلية الاتصال على منصة اليوتيوب.. وهو من إنتاج كلية الإعلام بجامعة بغداد، فيما فاز بالجائزة الأولى فيلم «الحياة في يوم» من كلية الاتصال بجامعة الشارقة.
وشهد المهرجان هذا العام مشاركة أكثر من 145 فيلماً ما بين أفلام درامية قصيرة وأفلام تسجيلية وثائقية، ولأول مرة أفلام الرسوم المتحركة وأفلام الموبايل من أكثر من 12 دولة وأكثر من 50 جامعة في دول العالم العربي بشراكة إستراتيجية مع مدينة الشارقة للإعلام «شمس» وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
وكانت كلية الاتصال بجامعة الشارقة قد أعلنت الفائزين بجوائز مهرجان الشارقة الجامعي الدولي للأفلام في نسخته الثانية وذلك على القناة الخاصة بكلية الاتصال على منصة اليوتيوب، حيث فاز في فئة الرسوم المتحركة بالجائزة الأولى فيلم «الحالة س» من كلية الإعلام بجامعة النهضة بجمهورية مصر العربية، وفاز بالجائزة الثانية فيلم بعنوان «رحلة فضاء» من كلية الاتصال جامعة الشارقة، وفي فئة الفيلم التسجيلي فاز بالجائزة الأولى فيلم بعنوان «أبطال في مواجهة كورونا» من كلية الاتصال بجامعة الشارقة. أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب فيلم « المشهد الأخير» من كلية الإعلام بالجامعة الدولية اللبنانية.
وفي فئة أفلام الدراما القصيرة فاز بالجائزة الأولى فيلم « 8 ديسمبر» من معهد الإسكندرية العالي للإعلام بجمهورية مصر العربية، وفي الفئة نفسها فاز بالجائزة الثانية فيلم « أثر» من كلية الإعلام بالجامعة الدولية اللبنانية.
ومنحت إدارة المهرجان جائزة لجنة تحكيم المهرجان لفيلم «المقابلة» والمقدم من الجامعة العربية المفتوحة بمصر.

About alzawraapaper

مدير الموقع