الفنانة أصيل هميم الأكثر استماعا على Spotify في السعودية

لقد كان عاماً شيقاً منذ إطلاق منصة الموسيقى الأكثر شعبية في العالم Spotify في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ممّا جعل الاستماع للموسيقى واكتشافها ومشاركتها أسهل من أي وقت مضى.
تلقى Spotify استجابة إيجابية كبيرة من عُشّاق الموسيقى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند إطلاقه، والذي كان له الفضل في جذبهم هو تنوع قوائم الأغاني عليه وتعدّدها، فهناك أكثر من 3 مليارات قائمة أغانٍ ومميزات فريدة تجعل التجربة فريدة من نوعها، مثل «الميكس اليومي» و«اكتشف هذا الأسبوع»، مما جعل Spotify تصبح شريكاً استراتيجياً مهماً للغاية للموسيقيين في المنطقة. وتكشف إحصائية Spotify، ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ إطلاقه عن ملخص أبرز الفنّانين والألبومات والأغاني وقوائم الموسيقى على المنصة، وهي إحصائية يتم الإعلان عنها سنوياً. كما توضح فيها سلوكيات استماع 248 مليون شخص حول العالم إلى الموسيقى واكتشافها في عام 2019. بعد احتلالها المركز الخامس على قائمة الفنّانات الأكثر استماعاً على Spotify سابقاً، كان من المتوقع أن تحتل الفنّانة العراقية المحبوبة جماهيرياً، أصيل هميم، المركز الأول في قائمة الفنّانين الأكثر استماعاً ضمن ملخص Spotify لعام 2019 في السعودية. وكشفت النتائج عن أن أغنيتها «المفروض» هي الأغنية الأكثر استماعاً على المنصة لهذا العام في السعودية، وقد احتلت هذه الأغنية الرائعة القائمة نفسها في شهر أغسطس (آب) ضمن الأغاني الأكثر استماعاً في الصيف على Spotify في المملكة.
وفي المركز الثاني للأغاني الأكثر استماعاً للعام 2019 تأتي أغنية «Old Town Road» للفنّان Lil Nas X بالتعاون مع Billy Ray Cyrus، وتليها الأغنية الرومانسية «وعد منّي» للفنّانة العراقية رحمة رياض. أمّا في المرتبة الرابعة، فكانت أغنية «Señorita» للثنائي Camila Cabello وShawn Mendes، ومن بعدها أغنية «Without Me» للفنّانة Halsey.
من الواضح أنّ محبّي الموسيقى في المملكة يواصلون تكريم مغني الراب وكاتب الأغاني الأميركي الراحل XXXTENTACION الذي تعيش ذاكرته من خلال موسيقاه، فاحتل المركز الثاني في قائمة الفنّانين الأكثر استماعاً ضمن ملخص Spotify لعام 2019 في المملكة.
بعد أدائهم الاستثنائي في العاصمة الرياض في شهر أكتوبر (تشرين الأول)، كان من المتوقع أن تأخذ فرقة BTS المركز الثالث على قائمة الفنّانين الأكثر استماعاً ضمن ملخص 2019 على Spotify والمركز الثاني على قائمة الفنّانين الذكور الأكثر استماعاً في المملكة. وكشفت Spotify ، أيضاً، عن أنّ العاصمة الرياض هي أكثر مدينة موسيقية، بناءً على نتائج ملخص 2019 للاستماع. كما بيّنت النتائج أن يوم الأربعاء 11 سبتمبر (أيلول) 2019 كان أكثر الأيام الموسيقية لهذا العام، وذلك عندما شاهد Spotify عدد كبير من عشاق الموسيقى السعوديين على المنصة.

About alzawraapaper

مدير الموقع