العين يسقط أمام الدحيل وتأهل الاستقلال وتيانجين وتشونبوك إلى ربع النهائي

العين يسقط أمام الدحيل وتأهل الاستقلال وتيانجين وتشونبوك إلى ربع النهائي

العين يسقط أمام الدحيل وتأهل الاستقلال وتيانجين وتشونبوك إلى ربع النهائي

حسم نادي الدحيل القطري بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه الجديد على ضيفه العين الإماراتي 4-1 على ستاد عبد الله بن خليفة في الدوحة، وذلك ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.
وسجل لاعب العين محمد أحمد (12 بالخطأ في مرمى فريقه) ويوسف العربي (30 و86 من ضربة جزاء) واسماعيل محمد (54) أهداف الدحيل، في حين أحرز عمر عبدالرحمن (90+4 من ضربة جزاء) هدف العين الوحيد.
وكانت مباراة الذهاب الاسبوع الماضي شهدت فوز الدحيل 4-2 على ستاد هزاع بن زايد في العين، فتأهل الفريق القطري بعدما تفوق بواقع 8-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وبدأ الدحيل المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 بعدما انطلق نام تاي- هي في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية أرضية أمام المرمى ارتطمت بالمدافع محمد أحمد وتحولت داخل مرمى العين.
وضاعف الفريق القطري النتيجة عندما أرسل اسماعيل محمد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام يوسف العربي ليسدد في الشباك (30).
واستمرت محاولات أصحاب الأرض في الشوط الثاني، ليسجلوا الهدف الثالث بعدما مرر يوسف العربي الكرة إلى سلطان البريك لينفرد بالمرمى ولكن الحارس خالد عيسى قطع الكرة فوصلت أمام إسماعيل محمد الذي سدد في الشباك الخالية (54).
وعاد العربي ليسجل الهدف الرابع للدحيل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس المدافع مهند سالم للكرة بيده داخل منطقة الجزاء (86)، ونفذها بنجاح يوسف العربي الذي رفع رصيده في البطولة إلى 9 أهداف متساوياً في صدارة الهدافين مع بغداد بونجاح مهاجم السد القطري.
وسجل العين هدفه الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة إعاقة عبدالله الاحرق لعمر عبد الرحمن داخل المنطقة، ونفذها الأخير بنجاح.
وكان الدحيل تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من زوباهان الإيراني الثاني ولوكوموتيف الأوزبكي الثالث و3 للوحدة الإماراتي.
من جهته حصل العين على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف الاستقلال الإيراني المتصدر، مقابل 6 نقاط للريان القطري ونقطتين للهلال السعودي.
الاستقلال يجتاز مواطنه زوباهان
ـ تأهل نادي الاستقلال الإيراني إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه زوباهان 3-1 على ستاد آزادي في طهران، وذلك ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.
وسجل السنغالي مامي ثيام أهداف الاستقلال الثلاثة في الدقائق 11 (من ضربة جزاء) و41 و64، في حين أحرز قاسم حداديفار (65) هدف زوباهان الوحيد.
وكانت مباراة الذهاب الاسبوع الماضي شهدت فوز زوباهان 1-0 على ستاد فولاد شهر في أصفهان، فتأهل الاستقلال إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وتصدر الاستقلال في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للعين الإماراتي و6 للريان القطري ونقطتين للهلال السعودي.
في المقابل حصل زوباهان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ست مباريات، متقدماً بفارق المواجهات المباشرة أمام لوكوموتيف الأوزبكي، في حين تصدر الدحيل القطري الترتيب برصيد 18 نقطة كاملة، وجاء الوحدة الإماراتي رابعاً برصيد 3 نقاط.
تيانجين الى دور ال (8)
ـ تأهل نادي تيانجين كوانجين الصيني إلى الدور ربع النهائي بعدما تعادل خارج ملعبه مع مواطنه غوانغزهو ايفرغراند 2-2 على ستاد تيانهي في غوانغزهو، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.
وسجل البرازيلي الكساندر باتو (19) ووانغ جي (52) هدفي تيانجين كوانجين، في حين أحرز البرازيلي ريكاردو غولارت (17 و48) هدفي غوانغزهو.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الاسبوع الماضي انتهت بالتعادل 0-0 على ستاد مجمع تيانجين الأولمبي في تيانجين، فتأهل تيانجين كوانجين بفارق عدد الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح غوانغزهو وسنحت للفريق فرصتان مبكرتان عن طريق الان ونيمانيا غوديلج.
وأثمر ضغط غوانغزهو عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 عن طريق ريكاردو غولارت الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس زهانغ لو إثر تسديدة آلان.
ورد تيانجين كوانجين مباشرة بتسجيل هدف التعادل عن طريق الكساندر باتو الذي ارتقى لمتابعة تمريرة عرضية وحولها برأسه داخل المرمى (19).
وزادت وتيرة محاولات غوانغزهو خاصة وأنه بات يتأخر بفارق عدد الأهداف المسجلة خارج ملعبه، وضاعت على الفريق فرصة خطرة في الدقيقة 40 إثر تسديدة لي زيوبينغ ومتابعة غاو لين، اللتين تصدى لهما الحارس زهانغ لو.
ولكن غوانغزهو سجل الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني إثر ركلة ركنية نفذها لي زياوبينغ وتابعها غولارت برأسه دون مضايقة داخل الشباك (48).
وعاد تيانجين ليدرك التعادل بعد ضربة حرة مباشرة نفذها باتو وتابعها وانغ يانغبو قبل أن تصل الكرة إلى وانغ جي ليسدد في الشباك (52).
ورغم محاولات غوانغزهو في الدقائق المتبقية إلا أن الفريق أخفق في التسجيل ليودع البطولة.
وكان غوانغزهو ايفرغراند تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي و8 لسيريزو أوساكا الياباني و3 لجيجو يونايتد الكوري الجنوبية.
في المقابل حصل تيانجين كوانجين على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 4 نقاط لكاشيوا ريسول الياباني و3 لكيتشي من هونغ كونغ.
خروج بوريرام يونايتد التايلاندي
ـ نجح نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي على ستاد كأس العالم في جيونجو، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.
وسجل البرازيلي ريكاردو لوبيز (18) ولي جاي-سونغ (84) هدفي الفوز لصالح تشونبوك موتورز.
وكانت مباراة مباراة الذهاب شهدت الاسبوع الماضي فوز بوريرام يونايتد بنتيجة 3-2 على ستاد مدينة بوريرام، فتأهل تشونبوك موتورز إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وافتتح تشونبوك موتورز التسجيل بعد مرور 18 عندما أرسل لي يونغ تمريرة عرضية تابعها كيم شين-ووك برأسه قبل أن تصل الكرة أمام ريكاردوة لوبيز ليسدد على الطاير في الشباك.
وحاول بوريرام يونايتد تعديل النتيجة، خاصة وأنه بات يتأخر بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه، ولكنه لم ينجح في تشكيل خطر فعلي على مرمى أصحاب الأرض.
ثم نجح الفريق الكوري في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها لي جاي-سونغ متقنة من فوق الحائط الدفاعي وبعيداً عن متناول الحارس سيفاراك تيدسونغنوين.
وكان تشونبوك موتورز تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة، من جهته حصل بوريرام يونايتد على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط.

About alzawraapaper

مدير الموقع