العراق يحافظ على موقعه العالمي بأكبر احتياطيات للذهب

بغداد/ الزوراء
أعلن المجلس العالمي للذهب، امس الثلاثاء، أن العراق حافظ على موقعه العالمي بأكبر احتياطيات للذهب، وهي تمثل 7% من باقي عملاته. وقال المجلس في إحصائية نشرها على موقعه خلال شهر تشرين الاول واطلعت عليه «الزوراء»: إن «العراق حافظ على مركزه الخامس عربيا التي جاء بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا». مبينا ان اخر شراء للعراق من الذهب كان في شهر ايلول من عام 2018 وبمقدار 6.5 طن».
واضاف المجلس ان «العراق حافظ ايضا على مركزه 38 عالميا بأكبر احتياطي للذهب من اصل 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية للاحتياطيات العالمية للذهب حيث بلغت هذه الاحتياطيات 96.3 طنا وهي تمثل 7% من باقي عملاته».
وشار المجلس الى ان «خمسة دول عالمية استحوذت على اكثر احتياطيات العالم للذهب وهي الولايات المتحدة والمانيا وايطاليا وفرنسا، حيث بلغت احتياطيات هذه الدول 16.386 طن من اصل 34.392 طن لـ 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية». مبينا ان «الولايات المتحدة احتلت المرتبة الاولى بهذه الاحتياطيات وبواقع 8.133 طن».
يذكر ان المجلس العالمي للذهب، والذي يقع مقره في المملكة المتحدة، يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق، ويتكون اعضاؤه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم، وأكثرها تقدماً.

About alzawraapaper

مدير الموقع