الصحة تعلن وفاة نازحين جراء تسمم غذائي و الهجرة تنفي

الصحة تعلن وفاة نازحين جراء تسمم غذائي و الهجرة تنفي

الصحة تعلن وفاة نازحين جراء تسمم غذائي و الهجرة تنفي

اربيل / متابعة الزوراء:
نفى وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، يوم الأربعاء، تسجيل أية حالة وفاة بين النازحين جراء إصابتهم بتسمم غذائي في مخيم للنازحين بمنطقة الخازر شرق الموصل.
ويأتي هذا النفي رغم إعلان وزارة الصحة العراقية أمس في بيان عن وفاة طفل وامرأة جراء تسمم نحو 800 نازح بسبب وجبة افطار قدمتها منظمة أعن المحتاجين الخيرية أول أمس في مخيم حسن شام بالخازر.
وقال محمد في مؤتمر صحفي عقده بالمخيم، إنه «لم تسجل أية حالات وفاة بين النازحين جراء حالات التسمم التي شهدها مخيم حسن شام»، نافيا صحة الانباء التي افادت بوفاة اثنين من النازحين جراء التسمم الناجم عن وجبة افطار قدمتها منظمة خيرية.
وأشار الوزير إلى أن «عدد النازحين من الساحل الأيمن للموصل وصل إلى 690 ألفا وهو ما وضع الوزارة تحت ضغط شديد لتوفير الخدمات».
وأقر محمد بحاجة المخيمات إلى مزيد من الخدمات ولا سيما المياه والكهرباء، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتحسين أوضاع النازحين.
كما أشاد الوزير العراقي بدور حكومة اقليم كردستان لمساعدة النازحين. وفتحت الحكومة العراقية تحقيقا في حادث تسمم النازحين.
ووفق محافظ أربيل نوزاد هادي فان أغلب المصابين بالتسمم هم من الاطفال والمسنين وتم احالتهم الى المستشفيات وتمكن الفرق الطبية من السيطرة على الوضع.
كما افاد هادي باعتقال سبعة أشخاص من المنظمة والمطعم الذي أعد وجبة الافطار لألفي نازح للتحقيق معهم، مشيرا الى أنه لم يتضح بعد أسباب التسمم فيما اذا كانت تحتوي على مواد منتهية الصلاحية او ان الاعداد المبكر للطعام أدى لافساده.

About alzawraapaper

مدير الموقع