الصحة النيابية: الاعتداء على مدير مستشفى العصبية مؤشر خطير

الصحة النيابية الاعتداء على مدير مستشفى العصبية مؤشر خطير

الصحة النيابية الاعتداء على مدير مستشفى العصبية مؤشر خطير

بغداد / متابعة الزوراء:
استنكر عضو لجنة الصحة النيابية، النائب فيصل الزبيدي ماتعرض له مدير مستشفى الجملة العصبية في بغداد، الدكتور سمير الدلفي، بعد الاعتداء عليه من قبل مراجعين.
وقال الزبيدي في بيان صحفي ان «تزايد حالات الاعتداء على الاطباء في الآونة الاخيرة يدل على عدم وحود الحماية الكافية لهم وهم يؤدون دورهم في المؤسسات الحكومية».
واضاف ان «استفحال هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا تؤشر خطراً كبيراً ان لم تعالج باجراءات سريعة وصارمة».ودعا الزبيدي الحكومة الى»حماية الكوادر الطبية كونهم ثروة وطنية ولابد من وضع الحمايات الكافية داخل المؤسسات الصحية بالاضافة الى تشديد القوانين ضد المعتدين على الاطباء وباقي الملاكات الصحية».
وتابع، ان «ما تعرض له مدير مستشفى الجملة العصبية الدكتور سمير الدلفي يجب ان لا يمر من دون عقاب وإنزال أقسى العقوبات بالمعتدين».
وكان مدير مستشفى الجملة العصبية في بغداد الدكتور سمير حميد الدلفي، تعرض الاثنين، إلى الاغماء بعد الاعتداء عليه من قبل ذوي أحد المرضى.
وقال مسؤول إعلام المستشفى محمد مؤيد، إن «ذوي أحد المرضى في المستشفى قاموا بالاعتداء على مدير المستشفى سمير حميد الدلفي بعد ان طلب منهم مغادرة صالة العناية المركزة وبقاء شخص واحد مع المريض».
وأضاف مؤيد، أن «ذوي المرضى قاموا بالاعتداء على مدير المستشفى وتوجيه عدة لكمات على وجهه، ما ادى إلى اصابته بجروح وتعرضه لحالة إغماء».

About alzawraapaper

مدير الموقع