الشرقاط .. معارك مستمرة ونزوح أكثر من ستة آلاف عائلة

الشرقاط .. معارك مستمرة ونزوح اكثر من ستة الاف عائلة

الشرقاط .. معارك مستمرة ونزوح اكثر من ستة الاف عائلة

الزوراء/ دريد سلمان:
تستمر المعارك في قضاء الشرقاط الاستراتيجي شمالي صلاح الدين، فيما يستمر تنظيم “داعش” باستهداف المدنيين الفارين من بطشه موقعا العديد من الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء، في حين تتفاقهم أزمة النزوح مع استمرار تدفق العوائل الهاربة من القضاء. وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن عائلة مكونة من ام واربعة اطفال قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عوائل فارة من سيطرة تنظيم “داعش” بجزيرة الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر في حديث لـ”الزوراء”، أمس: إن تنظيم داعش زرع عبوات ناسفة في طرق هروب العوائل الفارة من مواقع سطيرته بقضاء الشرقاط، مشيرا الى أن عائلة مكونة من ام واربعة اطفال قتلوا، امس، في انفجار عبوة ناسفة في منطقة جزيرة الشرقاط، (50 كم شمال صلاح الدين).وأضاف المصدر: هناك عوائل تفر يوميا في طرقات خطيرة تسبب عنها مقتل واصابة العديد منهم خلال الايام الماضية.الى ذلك أعلنت وزارة الهجرة، أن أعداد الأسر النازحة من الشرقاط ومناطق جنوب الموصل بلغت أكثر من 6 آلاف أسرة، مؤكدة توزيع حصص غذائية للنازحين. وقالت الوزارة في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن مجموع العوائل النازحة من مناطق أطراف قضاء الشرقاط والقيارة بلغت 6 آلاف و866 أسرة نازحة، مشيرة الى استقبال ألف و964 عائلة نازحة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مركز استقبال النازحين في قضاء بيجي.
من جانبه قال مسؤول فرع الوزارة في صلاح الدين فزع الشمري: تم توزيع ألف و701 حصة إغاثة بين الأسر النازحة في تكريت متضمنة 579 سلة غذائية و233 سلة صحية، فضلا عن 233 مروحة هواء شحن و656 مبردة هواء.

About alzawraapaper

مدير الموقع