السوداني يدعو الى المساهمة الفاعلة في اعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بالطفولة

بغداد/ الزوراء:
دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة في العراق محمد شياع السوداني منظمات المجتمع المدني الى المساهمة الفاعلة في اعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بشؤون الطفولة .
ونقل بيان للوزارة عن السوداني قوله خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الثالث لاعضاء هيئة رعاية الطفولة” ان على ممثلي الوزرات من الاعضاء ضرورة تحديد سقوف زمنية لتنفيذ البرامج وانضاج جميع المشاريع المقدمة بصورة متكاملة وبتفاصيلها بالتعاون مع المنظمات الدولية التي تهتم بشؤون الطفولة”. وأكد” ان الهيئة معنية بتنسيق جهود جميع العاملين والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالطفوله في العراق من اجل تامين حياة افضل للاطفال وضمان حقوقهم وتهيئة المستلزمات الكفيلة بخلق جيل واعٍ”.
واضاف السوداني” ان الضرورة تقتضي تقويم ورصد حقوق الطفل بشكل اساسي خاصة في مخيمات النازحين واستمرار الزيارات الدورية وتقديم المساعدة للوقوف على معاناتهم، فضلا عن رصد الاطفال المتسولين في الاماكن العامة بعد ان تم تشكيل وحدة ادارية في الوزارة بالمتسولين فضلا عن استثمار ومساندة جهود الوزارات المعنية”.
وثمن وزير العمل الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والمنظمة الدولية (اليونسيف ) في تقديم الدعم والمقترحات والمشاريع الهادفة التي لها صلة مباشرة بحياة الطفولة في العراق لتغيير واقعها ومنهجيتها لحياة ذات اركان متكاملة.
وتضم هيئة رعاية الطفولة ممثلي اثنتي عشرة وزارة وهي ( العمل والتخطيط والبيئة والعدل والداخلية والخارجية والثقافة ووزارة الدولة لشؤون المرأة وحقوق الانسان والتربية والصحة والشباب والرياضة ).

About alzawraapaper

مدير الموقع