السفارة العراقية في أنقرة توضح ملابسات «احتجاز» مسافرين عراقيين بمطار أنقرة

السفارة العراقية في تركيا توضح ملابسات «احتجاز» مسافرين عراقيين بمطار أنقرة

السفارة العراقية في تركيا توضح ملابسات «احتجاز» مسافرين عراقيين بمطار أنقرة

بغداد/ متابعة الزوراء:
أصدرتِ السفارة العراقية في تركيا، امس الثلاثاء، بيانا توضيحيا بشأن ملابسات «احتجاز» مسافرين عراقيين في مطار أنقرة، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية التركية وجهت بالسماح بدخول أولئك المسافرين حال إكمال متطلبات منحهم سمات الدخول وإعطاء حرية العودة إلى العراق للمسافرين الذين لم تكتمل تأشيراتهم. وقالت السفارة في بيان: إن «السفير العراقي في أنقرة هشام العلوي أوعز بتشكيل وفد من السفارة يوم 17 حزيران 2016 للوقوف على حيثيات احتجاز 78 مسافرا عراقيا في مطار أنقرة لوجود بعض التأخير في ظهور تأشيراتهم في حاسبات المطار التركي»، مبينة أنها باشرت بـ «التنسيق مع الجهات التركية في المطار ووزارة الخارجية التركية لحسم مسألة التأشيرة للمسافرين العراقيين». وأضاف البيان أنه «بعد اتصالات مكثفة من قبل السفير مع مسؤولين في الخارجية التركية وتوجيه مذكرة رسمية من السفارة العراقية، أكد مسؤولون في الخارجية التركية أن اللوم يقع على الشركات السياحية الوسيطة التي لم تقم بعملها بالشكل المطلوب».
وتابع البيان أن «الخارجية التركية أصدرت توجيها إلى سلطات المطار بالسماح بدخول المسافرين العراقيين إلى الأراضي التركية حال إكمال متطلبات منحهم سمات الدخول بالشكل الصحيح وإعطاء حرية العودة إلى العراق للمسافرين الذين لم تكتمل تأشيراتهم».
يشار إلى أن عددا من الناشطين نشروا مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورا لعراقيين افترشوا الأرض في احد مطارات تركيا، بعدما أبلغتهم السلطات أن تأشيراتهم لم تدخل بنظام المطار (فيزا إلكترونية).

About alzawraapaper

مدير الموقع