السجن 6 سنوات لمدان يحوز مسكوكات نقدية تعود لداعش في نينوى

بغداد/ الزوراء:
قضت محكمة جنايات نينوى، امس الثلاثاء، حكما بالسجن ست سنوات بحق مدان بحوزته مسكوكات ‏نقدية تعود لعصابات داعش الارهابية‎.‎
وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن «محكمة جنايات ‏نينوى نظرت قضية مدان ضبطت بحوزته (267) قطعة ذهبية على شكل ليرات عيار ‏‏(21) وحكمت عليه بالسجن لمدة ستة أعوام‎».
وأضاف: أن «هذه القطع تم سكها من قبل التنظيم الارهابي لغرض اعتمادها كعملة ‏نقدية خاصة بهم»، لافتا إلى أن «الحكم بحق المدان يأتي وفقا لاحكام المادة 460 الشق ‏الاول ‏من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969».
في سياق اخر، قضت محكمة جنايات القادسية الهيئة الاولى حكما بالسجن المؤبد بحق ثلاثة مدانين ‏أقدموا على سرقة منزل طبيب في المحافظة‎.‎
وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان: إن «محكمة جنايات القادسية ‏نظرت دعاوى لثلاثة مدانين اعترفوا بدخول منزل احد الاطباء يحملون اسلحة نارية ‏عن طريق انتحالهم صفة رجال الشرطة بحجة البحث عن مواد مخدرة واوراق مزورة ‏داخل المنزل‎».
وأضاف: أن «المدانين الثلاثة قاموا بتقييد العائلة باكملها بعد دخولهم المنزل ‏وسرقوا نحو 24 ألف دولار امريكي اضافة إلى مليون ومئتي الف دينار عراقي كما ‏سرقوا كمبيوترا و3 اجهزة هاتف نقال وجهاز تسجيل كاميرات ومجموعة من ‏المخشلات الذهبية من بينها ساعة ذهبية‎».
وأشار إلى أن «الحكم بالسجن المؤبد بحق المدانين يأتي استنادا لأحكام المادة ‏‏440/1و2و3و4 من قانون العقوبات العراقي».

About alzawraapaper

مدير الموقع