الدفاع تشكل لجنة تحقيق بحالات الفساد وتعاطي الرشى
الأمن النيابية: الفساد الموجود في السيطرات والمنافذ وراء تدفق المستورد

بغداد/ الزوراء:
أكدت لجنة الامن والدفاع النيابية ان الفساد في السيطرات والمنافذ وراء تدفق المستورد الى اسواق العراق، وفيما وجّهت وزارة الدفاع تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حالات فساد مالي وإداري وابتزاز وتعاطي الرشى في مديرية شؤون المحاربين ودائرة التقاعد العسكري، أضافت انه على اللجنة المشكلة انجاز أعمالها خلال 14 يوماً.
وقال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، امس الاحد، في تصريح صحفي: ان” حماية المنتج المحلي له اهمية في اتجاهات مختلفة ابرزها الحفاظ على مصادر رزق مئات الاف من العراقيين الذين يعلمون في الزراعة والصناعة وبقية المهن الاخرى المرادفة لها”، مؤكدا أن “لجنة الامن والدفاع النيابية ضغطت باتجاه دعم المنتج مع خلال سلسلة لقاءات مهمة مع كل القيادات الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية”.
واضاف الركابي ان “الفساد في السيطرات والمنافذ تقف وراء تدفق المستورد الى اسواق العراق”. مؤكدا “انه كانت لنا ملاحظات مهمة وخاصة حيال المنافذ الشمالية وضرورة مواجهة اي محاولات لتهريب المحاصيل والبضائع الممنوعة، وان تكون للجميع وقفة وطنية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال درء تداعيات المستورد السلبية التي تدفع الى انتكاسة اخرى للقطاع الزراعي والصناعي معا”.
وأشار عضو لجنة الأمن النيابية إلى ان “المستورد سيتسمر اذا لم يعالج ملف الفساد من جذوره وفق اجراءات حازمة ورادعة”.
ويعاني العراق من تدفق المواد المستوردة واغراق الاسواق بها ما ادى الى ضرر بالغ للمنتج الوطني وخاصة الزراعي.
من جانب اخر، وجّه وزير الدفاع، جمعة عناد، امس الأحد، تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حالات فساد مالي وإداري وابتزاز وتعاطي الرشى في مديرية شؤون المحاربين ودائرة التقاعد العسكري.
وذكرت وثيقة صادرة من مكتب الوزير وردت الى “الزوراء”: إنه نظراً لورود معلومات حول وجود حالات فساد مالي وإداري وابتزاز وتعاطي الرشى في المديرية العامة لشؤون المحاربين ودائرة التقاعد العسكري، نسبنا تشكيل لجنة برئاستكم وعضوية اللواء الركن فائز فاضل أحمد مدير الاستخبارات العسكرية، واللواء الركن علي صبري معاون أمين سر الاستخبارات والأمن/أمانة السر العام، واللواء يوسف عناد أمين سر الإدارة/أمانة السر العام، واللواء قاسم محمد حسين أمين سر القانونية/أمانة السر العام، لتدقيق المعلومات أعلاه.
وأضافت: على اللجنة المشكلة انجاز أعمالها خلال 14 يوماً، والإعلام بالنتائج.

About alzawraapaper

مدير الموقع