الدفاع المدني تعلن حملة تعقيم شوارع وأزقة مدينة الصدر … الداخلية تعلن حجز وتغريم 19 ألف سيارة مخالفة لحظر التجوال

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة الداخلية، امس الثلاثاء، عن تغريم وحجز 19 الف عجلة في عموم البلاد منذ بدء قرار حظر التجوال، مشيرة إلى أن الإجراءات المفروضة جاءت لمنع انزلاق العراق الى كارثة صحية وخيمة العواقب.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا في تصريح صحفي إن “الجهات الصحية في العراق فرضت حظر التجوال لمنع انزلاق البلاد بكارثة صحية وخيمة العواقب في حال انتشار فيروس كورونا في البلاد”.
واضاف المحنا ان “القوات الامنية جادة في تطبيق القانون وقد عمدت على اعتقال العديد من المواطنين وفرض وحجز 19 الف عجلة في عموم البلاد».
وتابع ان “الالتزام بالقانون وعدم خرقه في وقت الازمة يدل على حجم المسؤولية”. مؤكدا أنه “حال خرق القانون سيتم التعامل بحزم من قبل القوات الامنية ومحاسبة المخالف مهما كانت صفته”.
من جهتها، أعلنت مديرية شرطة الديوانية، امس، إلقاء القبض على ١٦ مخالفاً في قضاء عفك شرقي المحافظة.
وقال إعلام المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن»قوة مشتركة وبمشاركة ضباط مراكز عفك، آل بدير، نفر، سومر وعدد من المنتسبين نفذت حملة واسعة لمتابعة تطبيق حظر التجوال وارتفاع الأسعار».
وأشار إلى أنها»تمكنت من خلالها إلقاء القبض على ١٦ مخالفا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم».
من جانب اخر، اعلنت مديرية الدفاع المدني، امس الثلاثاء، حملة تعقيم شوارع وازقة مدينة الصدر في بغداد.
وذكرت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إنه «تم اطلاق حملة كبرى لتعقيم شوارع وازقة مدينة الصدر ويزج بجهد بغداد الكرخ الرصافة بكافة الياتها المهيئة للتعقيم للاشتراك و تنفيذ اجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة فايروس كورونا المستجد باستخدام محاليل تعقيم معتمدة دولياً وبشكل امن البيئة».
واضافت ان « مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان اشرف على جهد الدفاع المدني في مدينة الصدر للوقاية من فايروس كورونا والحد من انتشاره». مبينة ان «صافرات الانذار التابعة الى مديرية الدفاع المدني، مستمرة بنشر الارشادات الواجب اتبعها من قبل المواطنين لتجنب الاصابة بالفايروس القاتل».

About alzawraapaper

مدير الموقع