الداخلية تعلن انجاز أكثر من 165 ألف بطاقة وطنية في كركوك

بغداد/ الزوراء:
انجزت وزارة الداخلية اكثر من 165 الف بطاقة وطنية لأهالي كركوك خلال العام 2019، واتخذت جملة من الخطوات لتخفيف زخم المراجعين وانجاز المعاملات.
وقـال مصدر مسؤول في مشروع البطاقة الوطنية في كركوك، إن «ملاكات قسم البطاقة الوطنية الموحدة التابع لدائرة الجنسية والجوازات والاقامة في المحافظة، اصدرت 159 ألفا و711 بطاقة وطنية لمواطني المحافظة خلال العام 2019».
وأوضح أن «عدد البطاقات المطبوعة المنجزة يقل عن عدد المعاملات المنجزة، إذ لم يكتمل بعد طبع بقية البطاقات التي تتجاوز 165 الف بطاقة، إذ يتم طبعها بـوقـت قصير مـن قـبـل مـلاكـات محلية بـعـد تـجـاوز المـعـوقـات مـن قـبـل وزارة الداخلية».
ولفت المصدر إلى أن «الـدائـرة باشرت اتخاذ خطوات عملية للحد من التأخير وامتصاص زخم المراجعين وانجاز المعاملات المقدمة بالكامل بعد استحصال الموافقات الاصولية من وزارة الداخلية في تنفيذ تلك الاجــراءات، ومنح بعض صلاحيات تسهيل انجاز المعاملات، تمثلت بمعالجة الدوام «صباحي ومسائي» لإدخال البيانات بالاستفادة من جميع الملاكات وتوحيد الدوام مع اضافة ساعة، وتعزيز نظم الاتـصـالات والاجـهـزة والمـعـدات لحل مشكلة انقطاعات الانترنت من خلال زيادة الابراج والاهتمام بأجهزة الاستقبال فيها، فضلا عن تشكيل لجنة داخـل المـديـريـة وتفويضها مـن بـغـداد لمعالجة المـوضـوعـات الـتـي تحتاج الى مفاتحات مع وزارة الداخلية والموضوعات المعقدة بعد الوقوف على جميع الاسباب ومعالجتها وفق الضوابط والتعليمات».
وأضاف أن «الاجراءات شملت ايضا فتح غرفة عمليات على وفق التوجيهات المركزية من وزارة الداخلية لإجابة اتصالات المراجعين عن معاملاتهم ومتابعة سيرها، والاجـابـة عـلـى اسـتـفـسـاراتـهـم، عــلاوة عـلـى الاتـصـال بـالـدوائـر المعنية بشأن المعاملة، مع فتح منافذ لأسـر الشهداء والـحـالات الانسانية مثل حالة المعاقين ومـراجـعـي المـحـافـظـات البعيدة لاخـتـصـار عـامـل الـوقـت ومـراعـاة حـالـة بعض المـرضـى».
مبينا ان «ذلـك يـأتـي مـن اجـل الـقـضـاء عـلـى حــالات الـفـسـاد الاداري والاخطاء، وتبسيط اكمال المعاملات، واتباع آلية تنظيمية تسهم في تسهيل العمل اليومي المكثف».

About alzawraapaper

مدير الموقع