الحكيم يدعو لإنشاء محكمة خاصة للفساد والتبرؤ من المفسدين مهما كان انتماؤهم

الحكيم يدعو لإنشاء محكمة خاصة للفساد والتبرؤ من المفسدين مهما كان انتمائهم

الحكيم يدعو لإنشاء محكمة خاصة للفساد والتبرؤ من المفسدين مهما كان انتمائهم

بغداد/ متابعة الزوراء:
دعا رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم، الى انشاء محكمة خاصة للفساد والتبرؤ من المفسدين مهما كان انتماؤهم، فيما شدد على ضرورة ان تكون الاستجوابات بعيدة عن الشبهات السياسية والضغوط.
وقال السيد الحكيم في كلمتة له خلال ديوان بغداد للنخب والكفاءات السياسية الذي اقيم بمكتبه : «يجب سد الثغرات القانونية التي ينفذ منها الفساد وتشريع القوانين التي تحد من عمليات التلاعب في المال العام»، داعيا الى «انشاء محكمة خاصة للفساد والتبرؤ من المفسدين ايا كان انتماؤهم على غرار المحكمة التي شكلت لمحاكمة ازلام النظام الصدامي».
واكد الحكيم على «اهمية الشفافية في مكافحة الفساد وعدم تسييس الملف دون خلط الاوراق والتعميم السلبي»، مشددا على ضرورة «العلاقة التكاملية بين السلطة التشريعية والتنفيذية».
واشار الى اهمية «ان تكون الاستجوابات بعيدة عن الشبهات السياسية والضغوط ووفق اليات ديمقراطية بعيدا عن الصراخ»، مطالبا بـ»تشريع قانون المحكمة الاتحادية وتشريع قانون انتخابات جديد وجمع الممارستين الانتخابيتين القادمتين في يوم واحد ضغطا للنفقات وتفاديا للجدل السياسي خاصة والعراق مقبل على مرحلة ما بعد داعش مع خفض سن الترشيح وتخفيض عدد الاعضاء».

About alzawraapaper

مدير الموقع