الحكيم يدعو الى تشكيل ائتلاف «عابر للطائفية» لتمرير الإصلاحات

الحكيم يدعو لتشكيل ائتلاف «عابر للطائفية» لتمرير الإصلاحات

الحكيم يدعو لتشكيل ائتلاف «عابر للطائفية» لتمرير الإصلاحات

الزوراء/ بغداد:
دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي السيد عمار الحكيم، إلى تشكيل ائتلاف «عابر للطائفية» لتمرير التشريعات والإجراءات الإصلاحية في البرلمان بعيدا عن «الانتهازية» و»الانتقائية»، فيما عد «اختزال» الإصلاح بالتغيير الوزاري بأنه «كذبة كبيرة واحتيال».
وقال الحكيم في كلمة له خلال احتفالية أقيمت، امس الاربعاء، في بغداد بمناسبة المبعث النبوي: إن البرلمانيين الذين يريدون الإصلاح عليهم أن يفتحوا ملفات الفساد وليس الصراخ ورمي قناني الماء على زملائهم وتكسير المكاتب، لافتا إلى أن هناك حملة شبه منظمة لكسر هيبة مجلس النواب ولن نسمح باختطافه تحت أي مبرر سواء من برلمانيين معتصمين أم متظاهرين منفلتين وسنواجهه ذلك مع شعبنا بقوة وثبات.
وأضاف الحكيم: هناك سياسيون مستعدين لحرق العراق من اجل مصالحهم أو ثاراتهم أو مطامحهم الشخصية وكل هذا يغلف باسم الإصلاح، معتبرا أن شرعية النظام السياسي وشرعية الحكومة وشرعية الدولة تأتي من مجلس النواب فإذا تم التجاوز على هذه الشرعية ومحاولة شلها وكسر هيبتها فانها تعني التجاوز على الدولة وشرعيتها وهيبتها.
وتابع الحكيم: لقد حذرنا وبشدة من أن ضعف التحالف الوطني سينعكس على العمل السياسي والحكومي والبرلماني عاجلا أم آجلا، مستدركا بالقول «حذرنا من اننا سنتخذ خطوات من جانب واحد بهذا الشأن ما لم تتدارك قوى التحالف حالة الضعف التي يعيشها وان تكون على مستوى المسؤولية التاريخية والتحديات المصيرية التي تواجه الوطن».
وأشار الى أن من أراد الإصلاح عليه أن يسأل عن المشاريع الوهمية التي صرف عليها مليارات الدولارات ومن كان المسؤول عنها ومن وقعها ومن وافق عليها وليس الذين يستغلون الناس البسطاء وهياجهم، معتبرا أن «اختزال الإصلاح بتغيير الوزراء كذبة كبيرة واحتيال على الإصلاح».
وأضاف الحكيم: نجد أنفسنا ملزمين بالعمل على تشكيل ائتلاف وطني عابر للطائفية والقومية وسنعمل على ان يكون قوة مؤثرة في البرلمان كي يستطيع تمرير التشريعات والقوانين والإجراءات الإصلاحية بعيدا عن الانتهازية والانتقائية والاستغلال، مشددا على أن مشروع العراق هو المشروع الوحيد القادر على النمو والاستمرار وعلينا تدعيم هذا المشروع ببناء تحالف ائتلافي وطني حقيقي ومنظم كي يستطيع تحويل الأفكار والمشاريع إلى واقع ملموس.

About alzawraapaper

مدير الموقع