الحكومة الألمانية تكشف تفاصيل جديدة حول الجاسوس المصري المشتبه به

برلين/ متابعة الزوراء:
كشفت الحكومة الألمانية تفاصيل جديدة، لأول مرة، في قضية جاسوس المكتب الصحفي الاتحادي المشبته به، والتي باتت تعرف على نطاق واسع الآن بـ”الجاسوس المصري”.وبحسب الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله”، أكدت برلين، أن الجاسوس المشبته به والذي كان يعمل في المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية، لم يكن لديه قدرة واسعة على الوصول إلى البيانات.ونفت متحدثة باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي يومي أن الشخص المذكور كان مطلعا على معلومات حساسة، لكنها أحجمت عن ذكر مزيد من التفاصيل.وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، إن برلين لم تتناول الموضوع مع مصر حتى الآن، في انتظار الانتهاء من التحقيقات الجارية.وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، لأول مرة، عن أن جاسوسًا يع القبض على زوجين لبنانيين يديران مركزا وهميا للتجميل في بغداد
بغداد/ الزوراء:
اعلنت دائرة التفتيش في وزارة الصحة، امس السبت، عن إلقاء القبض على زوجين لبنانيين ينتحلان صفة طبيب وغلق مركز تجميل وهمي في بغداد.
وذكرت الدائرة في بيان أطلعت عليه “الزوراء”: ان “فريقاً مشتركاً من قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في الدائرة ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية تمكن من القبض على رجل وزوجته يحملان الجنسية اللبنانية وينتحلان صفة اطباء ويعملان في مركز اكايا للتجميل في منطقة الغدير ضمن جانب الرصافة من العاصمة بغداد على وفق اوامر قضائية”.
وأضافت أنه “تم غلق المركز المذكور غلقا نهائيا لمخالفته الشروط الصحية وعدم حصوله على اجازة ممارسة المهنة”. مبينة أنه “تم التحفظ على الموجودات من الاجهزة والمستلزمات الطبية لحين انتهاء الاجراءات التحقيقية والقضائية”.
مل في المكتب الصحفي الاتحادي، خدم لمدة سنوات جهة استخبارية مصرية.واستندت الصحيفة إلى تقرير “هيئة حماية الدستور” (الاستخبارات الداخلية الألمانية) ، مضيفة أن الرجل عمل في خدمة زوار المكتب الإعلامي بوظيفة متوسطة.

About alzawraapaper

مدير الموقع