الحبس سنتان لمدان بالنهوة العشائرية واعتقال سراق حقائب نسائية في كربلاء

بغداد/ الزوراء:
أصدرت محكمة جنايات كربلاء، امس الاثنين، حكما بالحبس الشديد لمدة سنتين على مدان ارتكب جريمة النهوة العشائرية ضد شقيقته، وفيما اعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء اعتقال سراق حقائب نسائية في المحافظة.
وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن والدة المدان قدمت شكوى ضده لقيامه بالنهي على زواج شقيقته من الأشخاص الذين يتقدمون خطبتها ولعدة مرات. وأشار إلى أن المحكمة أدانته بالحبس الشديد لمدة سنتين استنادا لإحكام المادة التاسعة /2 من قانون الأحوال الشخصية استدلال بالمادة 122/3 عقوبات. من جانب اخر، تمكنت مفارز مكافحة اجرام كربلاء من احكام قبضتها على عصابة مكونة من اربعة افراد اعترفوا على تنفيذ عدة عمليات سرقة بواسطة الدراجات النارية للحقائب النسائية واجهزة الهواتف المحمولة.
وذكرت مديرية شرطة كربلاء في بيان: «بعد تلقي اخبار من المواطنين تفيد بحصول عدة سرقات للموبايلات والحقائب النسائية اوعز قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني، بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة اجرام كربلاء وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف تلك العصابة التي تقوم بالسرقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها». وأضافت: ان «جهود فريق العمل اثمرت بعد البحث والتحري وجمع المعلومات الامنية الكافية ونصب كمين محكم بالقبض على عصابة السرقة التي تستقل دراجات نارية والمكونة من اربعة افراد». وأشارت الى انه «بعد التحقيق ومواجهة المتهمين بالادلة والقرائن اعترفوا صراحة بقيامهم بسرقة عدة اجهزة موبايل وحقائب نسائية عن طريق قيادة الدراجة النارية».
وتابعت المديرية: ان المتهمين «يقومون بسرقة الموبايلات والحقائب من يد المواطنين في مناطق مختلفة من المحافظة والهروب بالدراجة صدقت اقوالهم قضائياً كما تم اجراء كشف الدلالة على محلات الحوادث بدلالتهم وجاءت مطابقة لاعترافاتهم الابتدائية والقضائية وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق أحكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات السرقة واحالتهم الى المحكمة المختصة لينالوا جزاءهم العادل».

About alzawraapaper

مدير الموقع