البرتغال تحجز مقعدها في المونديال وترسل سويسرا للملحق وهولندا تودع رسميا

البرتغال تحجز مقعدها في المونديال وترسل سويسرا للملحق وهولندا تودع رسميا

البرتغال تحجز مقعدها في المونديال وترسل سويسرا للملحق وهولندا تودع رسميا

فازتِ البرتغال على ضيفها المنتخب السويسري بهدفين نظيفين، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، لتضمن التأهل مباشرة للمونديال، الأمر الذي سيدفع بخصمها لخوض الملحق.
وجاء هدف المباراة الأول بعدما سجل يوهان جورو هدفا ذاتيا في مرماه (ق41) فيما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض أندريه سيلفا (ق57). وبفوز البرتغال أصبح لديها 27 نقطة، وهو نفس رصيد سويسرا لكنها تتفوق عليها بفارق الأهداف لتتصدر المجموعة وتتأهل مباشرة لروسيا 2018.
من جانبها ستضطر سويسرا لخوض الملحق الأوروبي بعد احتلالها المركز الثاني.
وفي نفس المجموعة فازت المجر على جزر الفارو بهدف نظيف سجله دانييل يودي (ق81) ليصبح رصيدها 13 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد خصمها عند تسع نقاط في المرتبة الرابعة.
من ناحيته اكتسح منتخب لاتفيا ضيفه أندورا برباعية نظيفة حملت توقيع دافيس ايكاونييكس (ق11) و(ق63) وفاليريس سابالا (ق19) و(ق59).
وبات رصيد لاتفيا سبع نقاط في المركز الخامس مقابل 4 نقاط لأندورا في ذيل المجموعة. وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا عن المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية بفوزه على ضيفه البيلاروسي 2 – 1. وستسجل النسخة المقبلة للمونديال غياب منتخب هولندا رغم فوزه بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة بالتصفيات على نظيره السويد، الذي لا تزال آماله قائمة في التأهل عبر الملحق الأوروبي.على ملعب فرنسا، تقدم منتخب الديوك بهدفين لأنطوان جريزمان (27) وأوليفيه جيرو (33) قبل أن يقلص أنطون ساروكا الفارق في الدقيقة 44 للضيوف. وأنهى المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات وفي جعبته 23 نقطة، بفارق أربع نقاط عن السويد وهولندا لكن المنتخب السويدي ضمن المشاركة في الملحق بتفوقه عن الطواحين الهولندية بفارق الأهداف واحتلاله المركز الثاني. وأحرز المنتخب الهولندي ثنائية في الشوط الأول عن طريق جناحه آريين روبين (16 و40) لكنه كان بحاجة لتسجيل خمسة أهداف أخرى لاقتناص المركز الثاني في المجموعة وبلوغ الملحق.وفي مباراة تحصيل حاصل بالمجموعة، تعادل منتخب لوكسمبورج على أرضه مع بلغاريا بهدف لمثله.وحقق منتخبا بلجيكا واليونان اليوم فوزين مهمين على كل من قبرص وجبل طارق، على الترتيب، ليعزز الأول صدراته للمجموعة، ويثبت جدارته ببطاقة التأهل المباشر لمونديال روسيا 2018، ويصل الثاني لمرحلة الملحق الأوروبي. وعلى ملعب الملك بودوان بالعاصمة بروكسل، استهل الشياطين الحمر اللقاء بهدف مبكر من توقيع النجم إدين هازارد (ق12)، ثم ضاعف شقيقه ثورجان النتيجة (ق52)، قبل أن يعود الأخ الأكبر لآل هازارد للتوقيع على ثالث الأهداف من علامة الجزاء (ق63).ولم يرد العملاق روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، التخلف عن مهرجان الأهداف وأضاف بالفعل الهدف الرابع لأصحاب الأرض (ق78). وبذلك، عزز الفريق البلجيكي صدارته للمجموعة الثامنة برصيد 28 نقطة، وهو المركز الذي كان قد ضمنه في السابق، وأهله للذهاب إلى روسيا الصيف المقبل. وفي المقابل، استقر منتخب قبرص في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة من جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.وفي أحد بلدان البحر المتوسط، أمطر منتخب اليونان شباك ضيفه جبل طارق، الوافد الجديد على التصفيات المونديالية، برباعية نظيفة أيضا على ملعب كارايسكاكيس بمدينة بيرايوس، ليقتنص بطاقة الملحق القاري من سلوفاكيا. تقدم ظهير ذئاب روما، فاسيليس توروسيديس، للفريق اليوناني (ق32)، ثم جاء الدور على مهاجم مارسيليا، كونستانتينوس ميتروجلو، بإحراز هدفين متتاليين (ق61 و63)، وبعدها أضاف الجناح البديل جيانيس جيانيوتاس رابع الأهداف (ق78).وبهذا الانتصار، رفع اليونان رصيده لـ19 نقطة في المركز الثاني لنفس المجموعة وأكد تأهله للملحق الأوروبي، بعدما تخطى سلوفاكيا وصيف المجموعة السادسة بـ18 نقطة، بينما، ظل جبل طارق في ذيل الترتيب دون أي رصيد. وفي مباراة أخرى غير مؤثرة، تغلب منتخب البوسنة والهرسك على مضيفه إستونيا بهدفين لواحد بالعاصمة تالين، ليصبح رصيد الأول 17 نقطة، فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 11 نقطة في المرتبة الرابعة. تقدم الضيوف أولا من خلال الجناج إزت هاجروفيتش (ق48)، ثم تعادل لاعب الوسط إيليا أنتونوف لأصحاب الأرض (ق75)، إلا أن هاجروفيتش عاد ومنح فريقه نقاط المباراة.

About alzawraapaper

مدير الموقع