البرتغالي كرستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس قادماً من ريال مدريد

أعلن ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا انتقال هدّافه كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، في حين اعتبر النجم البرتغالي أن الوقت حان “لمرحلة جديدة” في حياته.
وأكد ريال في بيان: “يقدم ريال مدريد شكره اليوم إلى لاعب أثبت أنه الأفضل في العالم في إحدى أكثر الفترات تألقاً في تاريخ نادينا وكرة القدم العالمية”.
ولم يكشف ريال مدريد أي تفاصيل عن الصفقة وقيمتها، لكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أنها تصل إلى 105 ملايين يورو (120 مليون دولار).
وكانت مصادر beIN SPORTS أكدت في وقت سابق أن النجم البرتغالي انضم إلى يوفنتوس وسيتقاضى راتباً سنوياً بقيمة 30 مليون يورو.
وفي رسالة له نشرت على موقع النادي الإسباني على شبكة الانترنت، اعتبر رونالدو المتوّج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، أن الفترة التي امضاها مع ريال مدريد هي الأسعد في حياته.
وقال رونالدو في رسالته: “لقد فكرت كثيراً وأعتقد أن الوقت قد حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي، ولهذا السبب طلبت من النادي قبول انتقالي”.
وتابع: “ليس لدي سوى شعور كبير بالشكر لهذا النادي وللمشجعين والمدينة”، مضيفاً “أطلب من الجميع، وخصوصاً مشجعينا أن يتفهموني”.
وبعد قليل من إعلان الصفقة، ارتفعت أسهم نادي يوفنتوس في بورصة ميلانو بنسية 5.71 بالمائة، ليصبح سعر السهم الواحد 0.9 يورو، وهو السعر الأعلى منذ عام.
وتابع: “أعتقد أن الوقت قد حان لفتح مرحلة جديدة في حياتي وهذا هو السبب الوحيد الذي دفعني لطلب الرحيل، أتمنى من الجميع أن يتفهم موقفي”.
“لقد كانت سنوات رائعة وفريدة من نوعها، قضيت وقتاً ممتعاً ومليئاً بالضغوطات لأن ريال مدريد ناد متطلب جداً، لكنني استمتعت بكرة القدم هنا”.
وأضاف: “لقد حظيت بفريق رائع في الميدان وغرف تبديل الملابس، شعرت بالدفء، فزنا بـ 4 ألقاب دوري أبطال خلال 5 سنوات، وتوجت بالعديد من الجوائز الفردية (4 كرات ذهبية) في هذا النادي العظيم ” .
“لقد غزا ريال مدريد قلبي، وهذا ما يجبرني على توجيه الشكر للنادي والرئيس وجميع العاملين هنا”
“أشكر جماهير ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية، لقد واجهت منافسين رائعين، احترامي وتقديري لجميعهم”.
“سأرحل لكن هذا الشعار وملعب سانتياغو برنابيو سيظلان دائماً في قلبي”.
شكراً للجميع وبطبيعة الحال كما قلتها عند قدومي منذ 9 سنوات أقولها وأنا أرحل “هلا مدريد”.
وتوالت ردود الأفعال على انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي.
نجوم ريال مدريد ويوفنتوس بين مودّع لكريستيانو رونالدو ومرحب به، بعد انتقال النجم البرتغالي من النادي الملكي إلى السيدة العجوز.
توني كروس: كان من دواعي سروري اللعب إلى جانبك، أسطورة وبطل حقيقي.
سيرجيو راموس: أهدافك ..أرقامك وكل الأشياء التي فزنا بها معاً تتحدث عن نفسها، لقد حجزت لنفسك مكاناً خاصاً في تاريخ ريال مدريد، سنتذكرك دائماً، لقد كان من الشرف لي اللعب إلى جانبك، حظاً سعيداً”.
أسطورة يوفنتوس أليساندرو ديلبييرو: الاختيار الأفضل..مرحباً.
سامي خضيرة: اهلا بك في تورينو، إنه يوم خاص ليوفنتوس.
ويستعد فريق يوفنتوس لتوجيه ضربة جديدة لريال مدريد في سوف الانتقالات الصيفية، بعد أن نجح في التعاقد مع كريستيانو رونالدو.
وأشارت تقارير إيطالية إلى رغبة يوفنتوس في التعاقد مع البرازيلي مارسيلو، مدافع فرق ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأكدت شبكة “ميدياست بريميوم” الإيطالية أن التواصل بين الناديين لم ينته بعد، فور إتمام صفقة رونالدو مقابل 105 ملايين يورو، في أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإيطالي.
وأوضح أن إدارة البيانكونيري تسعى للتوقيع مع الظهير الأيسر للميرنجي، في الفترة المقبلة، وذلك بعد اقتراب رحيل مواطنه أليكس ساندرو، لاعب السيدة العجوز.
وأشار إلى أن ساندرو يمتلك عروضًا من تشيلسي ومانشستر يونايتد، وفي حالة رحيله عن البيانكونيري سوف تتجه الإدارة للتعاقد مع مارسيلو.
وختم أن مارسيلو البالغ من العمر 30 عامًا لديه عقد مع ريال مدريد حتى عام 2022.
ركزت الصحف الإسبانية، على رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس، بالإضافة إلى تأهل فرنسا إلى نهائي كأس العالم بعد فوزها على بلجيكا (1-0).
صممت صحيفة “ماركا” شكل غلافها اليوم بوضع كرات بعدد أهداف كريستيانو مع ريال مدريد والبالغ عددها 451 هدفا وعنونت “لا يمكن أن يأتي أحد مثله”.
واهتمت صحيفة “موندو ديبورتيفو” برحيل النجم البرتغالي وقالت “كريستيانو يغادر ريال مدريد ويتجه ليوفنتوس مقابل 112 مليون، في عقد ممتد لأربع سنوات”.
وتابعت “بعد أن خسر لاعبه صاحب الـ451 هدفا في 9 سنوات، يبدأ فلورنتينو بيريز تعزيز مفاوضاته بشأن ضم نيمار”.
وفي الأعلى تحدثت عن تأهل فرنسا للمباراة النهائية من كأس العالم وعنونت “هيا يا أومتيتي.. مدافع البلوجرانا أحرز هدفا من كرة رأسية في مرمى بلجيكا وعبر بالديوك لنهائي المونديال”.
وعلقت صحيفة “سبورت” على رحيل الدون قائلة “صدمة كريستيانو”.
وأضافت “النادي الأبيض وافق على رحيله مقابل 105 ملايين يورو.. وبيريز سوف يفتح دفتر شيكاته بعد توديع زين الدين زيدان ثم رونالدو”.
وأشارت الصحيفة إلى وصول مسؤولي برشلونة إلى باريس للتفاوض مع إدارة باريس سان جيرمان للتعاقد مع أدريان رابيو.
وفي الصفحة الأولى من صحيفة “سوبر ديبورتي” فقد اهتمت برغبة إدارة نادي فالنسيا في التعاقد مع الهولندي هانز هاتيبور مدافع أتلانتا، لتدعيم الفريق قبل المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
ونقلت الصحيفة تصريحات دانييل واس، الوافد الجديد في فالنسيا وقال إن المدرب مارسيلينو يدرك قدرته على اللعب في أكثر من مركز.
ويستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الجديد ولاعب ريال مدريد السابق، لمواصلة كتابة التاريخ عن طريق تحقيق إنجازات جديدة على ملاعب كرة القدم، ولكن هذه المرة رفقة البيانكونيري.
وانتقل رونالدو إلى صفوف السيدة العجوز، مقابل 105 ملايين يورو، ولمدة 4 سنوات.
وحطم الدون العديد من الأرقام القياسية وفاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية إبان فترته مع ريال مدريد وقبلها مع مانشستر يونايتد.
ويأمل رونالدو البالغ من العمر 33 عامًا في معادلة إنجاز الهولندي كلارنس سيدورف، أسطورة ميلان وريال مدريد وأياكس، والذي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع 3 فرق مختلفة.
ويعد سيدورف هو اللاعب الوحيد الذي استطاع تحقيق ذلك الإنجاز، مع الفرق التي ارتدى قميصها، خلال مسيرته في كرة القدم.
وفاز سيدورف بأول لقب لدوري الأبطال مع فريق أياكس في موسم 1994/1995، وذلك في موسم تاريخي للفريق الهولندي.
وفي موسم 1997/1998 توج لاعب خط الوسط الهولندي بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية ولكن رفقة ريال مدريد، قبل أن يفوز بالبطولة لمرتين بقميص الروسونيري الإيطالي في موسمي 2002/2003 و2006/2007.
ويمتلك رونالدو فرصة ذهبية لمعادلة هذا الإنجاز، حيث سبق أن فاز بالبطولة في عام 2008 رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم توج بعد ذلك بـ4 ألقاب مع الفريق الملكي، فهل سيستطيع الدون التتويج مع يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا لمعادلة إنجاز سيدورف؟.

About alzawraapaper

مدير الموقع