الاتحاد الاسيوي يغرم اتحاد الكرة والزوراء واحمد ابراهيم

بغداد- متابعة الزوراء
اصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، غرامات مالية بحق الاتحادين العراقي والايراني على خلفية الاحداث التي رافقت مباراة المنتخب الاولمبي امام نظيره التركمانستاني في التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً.
المباراة اقيمت على ستاد باس في ايران، وانتهت لصالح المنتخب الاولمبي بهدفين مقابل لا شيء ل‍تركمانستان.
وتقدم الاتحاد التركمانستاني، بشكوى لدى الاتحاد الاسيوي، وابلغه بان اربعة اشخاص دخلوا الى غرفة تبديل الملابس وهم ليسوا من ضمن الاشخاص المخول لهم بالدخول.
وذكر الاتحاد الاسيوي في عقوبته، إنه “يُطلب من الاتحاد العراقي لكرة القدم دفع غرامة قدرها 3000 دولار أمريكي، لمخالفته المادة 65 من قانون الاتحاد الآسيوي التأديبي والأخلاقي”.
واوضح انه “الاتحاد مُلزم بدفع الغرامة في غضون 30 يوماً”، مبيناً ان “الاتحاد قد يواجه عقوبة أشد في حال تكرر هذا الامر”.
اما فيما يخص عقوبة الاتحاد الايراني، الاسيوي أكد أن “الاتحاد الايراني، مُلزم بدفع غرامة مالية قدرها 5 الاف دولار اميركي، حيث سيكون الاتحاد الايراني ملزماً بدفع الغرامة في غضون 30 يوماً مع فرض عقوبات اشد في حال تكرر الامر”.
ومن جهة اخرى اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تغريم لاعب المنتخب الوطني احمد ابراهيم، على خلفية شكوى تقدم بها حكم مباراة العراق وقطر في دور الـ16 من كأس آسيا.
واشهر حكم المباراة السنغافوري محمد تقي، حينها البطاقة الصفراء في وجه اللاعب عند الدقيقة 39 من عمر المباراة، لكن حكام المباراة تقدموا بشكوى لدى الاتحاد الاسيوي بسبب احتجاج اللاعب.
وذكر الاتحاد الاسيوي في قراره الانضباطي بحق ابراهيم، أن “اللاعب احمد ابراهيم انتهك المادة 12 من مدونة الاخلاقيات في الاتحاد الآسيوي، بعد مسك يد الحكم”.
واوضح ان “اللاعب احمد ابراهيم خلف، ملزم بدفع غرامة مالية قدرها 5000 دولار أمريكي وفقًا للمادة الرابعة من مدونة الاخلاقيات وفي حال تكرر ذلك سيتم تغريمه بعقوبات اكثر صرامة”.
المواجهة اقيمت على استاد آل نهيان في الـ22 من كانون الثاني الماضي، وانتهت بفوز قطر بهدف نظيف احرزه بسام الراوي.
وفي سياق منفصل قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، تغريم نادي الزوراء مبلغ الف دولار أميركي، إثر مخالفة النوارس لقواعد اللعب النظيف في مباراة النصر السعودي.
وقال الاتحاد الاسيوي في قراره الانضباطي، إن “الزوراء خالف المادة 50.1 من مدونة الاتحاد الآسيوي التأديبية والأخلاقية في مباراة النصر، حيث لم يصافح لاعبيه الفريق الضيف بعد نهاية المباراة”.
واوضح أن “الاتحاد الاسيوي يطالب الزوراء بدفع غرامة قدرها الف دولار اميركي لمخالفته المادة 50.1 من مدونة الاتحاد الآسيوي التأديبية والأخلاقية”.
واضاف أن “الزوراء ملزم بدفع الغرامة في غضون 30 يومًا من تاريخ إرسال هذا القرار وفقًا للمادة 11.3 من قانون التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.وتابع انه “يتم إبلاغ نادي الزوراء بأنه قد يتم مواجهة انتهاك متكرر لهذا البند عقوبة أشد”.

About alzawraapaper

مدير الموقع