الإعلام الرقمي: تطبيق للاتصال من غوغل يناسب الانترنت البطيء ولا يحتاج للـVPN

قال مركز الإعلام الرقمي إن تطبيق «Google Duo» للتراسل الفوري الصادر من شركة «غوغل» العالمية، يتمتع ببعض «المميزات» التي تجعله قادراً على أداء وظيفة الاتصال الفيديوي والصوتي بصورة جيدة برغم «تراجع» خدمات الانترنت في العراق، وهو ما يجعله «أداة جيدة» للتواصل بين العراقيين ممن يشكون ضعفا عاما في خدمات الاتصال.
وأكد المختصون بالمركز أن «هذا التطبيق، الذي اطلقته شركة غوغل رسميا عام 2016، يتمتع بدقة صوت وصورة عاليتين اثناء المكالمات، ويعمل على أنظمة iOS والاندرويد، كما انه سهل التسجيل والاستخدام، ويعمل في العراق دون الحاجة للاستعانة ببرامج تجاوز الحجب الـVPN» «. واوضح فريق المركز أنه «وفقا لشركة غوغل، فإن التطبيق تم تصميمه ليكون سريعا وقادرا على العمل في الشبكات البطيئة عبر إعادة ضبط جودة المكالمة وفقا للتغيرات الحاصلة في سرعة الانترنت، من خلال تقليل الدقة بسلاسة، كما يتمتع التطبيق بميزة تجعله قادرا على التحول بين الشبكات المختلفة اثناء المكالمات وبصورة تلقائية دون ان ينقطع الاتصال». ورجح فريق المركز بأن «تطبيق Google Duo قد استفاد من المميزات التفضيلية التي تمنحها شركات الانترنت في العراق لأجهزة غوغل كاش، وهو الامر الذي يجعل التطبيق قادرا على الاستحواذ على حزمة الانترنت المخصصة لهذه الاجهزة، وبالتالي ضمان التمتع بأولوية استخدام هذه الحزمة مهما كان حجمها قليلا».
واضاف ان «التطبيق يتمتع ببعض الميزات التي قد تكون محببة لبعض المستخدمين، فهو يقوم بإظهار فيديو المتصل قبل الاجابة عن الاتصال، وبذلك سيشاهد المستخدم من يتصل به فيديويا حتى لو لم يرد عليه، كما توجد فيه خدمة للاتصال الجماعي تصل لثمانية اشخاص».

About alzawraapaper

مدير الموقع