الأصدقاء المزيفون وطرق التعامل معهم

يمكن للأصدقاء المزيفين أن يجعلوك تشعر بالوحدة فجأة، ويجعلوك تسأل نفسك مراراً وتكراراً لمحاولة معرفة سبب حدوث هذا الأمر.. والمشكلة أنه يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف الصداقات الكاذبة.. المزيفة؛ لأنهم عادة يكونون جيدين للغاية في التلاعب والغش..وفي المقابل يقول المختصون في العلاقات الاجتماعية أن الصداقات التي تشعر أنها لا تدعمك ولا تعترف باحتياجاتك عادة ما تكون خاطئة..في التالي نستعرض طرق للتعامل مع الأصدقاء المزيفون.
1. التحدث للأصدقاء المزيفين
النصيحة الأولى حول كيفية التعامل مع الأصدقاء المزيفين هي إجراء محادثة معهم. إذا كنت تشعر حقاً أن صديقك ذو وجهين أو أنه يتسم بالسرية والغموض دائماً، فلا تتجاهله فقط. ابحث عن الوقت للتواصل معه، وتحدث معه بهدوء حول ما تشعر به. دعه يعرف أنك قلق، وقدم أسباباً قوية لذلك.
إذا كان صديقك صديقاً حقيقياً، فسوف يفكر فيما قلته ويتخذ خطوات لإجراء تغييرات. ومع ذلك، قد ينكر الصديق المزيف كل ما قلته، ثم يستمر في فعله، في هذه المرحلة ستعرف بالتأكيد أن صديقك ليس حقيقياً، وليست لديه نية لتغيير طرقه.
2. إبعاد نفسك عاطفياً
يمكن أن يؤثر وجود صديق مزيف عليك عاطفياً، لذلك من المهم التعامل مع هذا الأمر على الفور. عندما تكتشف أن صديقك كان يقول أشياء سيئة عنك من وراء ظهرك أو ينشر الشائعات، فقد يكون ذلك مزعجاً للغاية. قد يكون من المؤلم أن تدرك أن الشخص الذي تثق فيه وتحبه قد قرر أن ينقلب عليك.
لكن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك هو التحدث إلى نفسك، وإدراك أن هذا خطؤهم، وليس خطأك. نلتقي جميعاً بأشخاص مثل هؤلاء في مرحلة ما من حياتنا، وهو دائماً انعكاس لشخصيتهم، وليس شخصيتك.
3. المضي قدماً ولكن ابقَ على صواب
النصيحة التالية حول كيفية التعامل مع الأصدقاء المزيفين هي المضي قدماً في حياتك. أهم شيء هنا هو أن تظل صادقاً مع نفسك. لا تسمح أن تجعلك الصداقات المزيفة صديقاً مزيفاً أو حتى تنتقم.
4. وضع حدود للتعامل معهم
سيستمر بعض الأصدقاء المزيفين في محاولة لفت انتباهك. قد يحاولون إجبارك على الاستمرار في الارتباط بهم، على الرغم من أن حالة علاقتك واضحة تماماً. في كثير من الأحيان قد يحاولون جذبك إلى الثرثرة، أو يحاولون الإمساك بك وأنت تقول شيئاً يمكن استخدامه ضدك. لا تقع في هذا الفخ أو تستسلم. من الأفضل دائماً الابتعاد عن هذا النوع من الدراما. ضع حدوداً لنفسك واعرف متى تبتعد عن مثل هذا الموقف الخطير.

About alzawraapaper

مدير الموقع