اكدت تسجيل ست حالات وفيات في بغداد وديالى
الصحة تسجل ٢١٦ إصابة جديدة و٤١ حالة شفاء بفيروس كورونا

بغداد/الزوراء:

اعلنت وزارة الصحة والبيئة، الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، وفيما اكدت تسجيل ٢١٦ اصابة جديدة و٦ حالات وفيات و٤١ حالة شفاء بالفيروس، كشفت دائرتي الصحة في الكرخ والرصافة عن التوزيع الجغرافي للاصابات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ” الزوراء” نسخة منه: انه تم فحص (٤٩٢٠) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (١٩٩٣٦٧).

واضافت ان مختبراتها سجلت لهذا اليوم (٢١٦) إصابة في العراق منها ٧٩ اصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط وليس لديهم اعراض، مؤكدة ان توزيع الاصابات جغرافيا كما يلي:

بغداد/ الرصافة: ٦٢

بغداد/ الكرخ: ١٠١

مدينة الطب: ٥

النجف: ٥

البصرة: ٣

اربيل: ٨

بابل: ٨

كربلاء: ٦

واسط: ٣

ديالى: ٢

الديوانية: ١

ذي قار: ١

نينوى: ٩

صلاح الدين: ٢

واشارت الى ان عدد حالات الشفاء: ٤١ حالة ، وكما يلي:

البصرة: ٢٥

كركوك: ١٠

ديالى : ١

واسط: ١

بابل: ١

ذي قار : ١

نينوى: ٢

واوضحت ان عدد الوفيات : ٦ حالات حالة في بغداد/ الرصافة، و4 حالات في بغداد/ الكرخ، وحالة في ديالى، مشيرة الى ان مجموع الإصابات : ٤٨٤٨، بينما مجموع حالات الشفاء: ٢٨٥٢، اما الراقدين الكلي: ١٨٢٧، في حين الراقدين في العناية المركزة: ٣٤، ومجموع الوفيات: ١٦٩ .

الى ذلك، اعلنت دائرة صحة الكرخ، عن التوزيع الجغرافي بحسب مناطق الاصابات ال ١٠١ بفيروس كورونا في جانب الكرخ من العاصمة بغداد.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت ” الزوراء” نسخة منه: ان التوزيع المناطقي لاصابات جانب الكرخ كالاتي:

الكاظمية/ ٦ اصابات

-الحرية/ ٨ اصابات

– السيدية/ ١٢ اصابة

– حي العامل/ ٣١ اصابة

– حي الجهاد/ ٥ اصابات

– الدورة/ ٩ اصابات

– ابو دشير/ ٥ اصابات

– العطيفية/ ٣ اصابات

– الخضراء/ ٢ اصابة

– الملحانية/ ٣ اصابات

– الشعلة/ ١ اصابة

– القادسية/ ١ اصابة

– الوشاش/ ١ اصابة

– حي الجامعة/ ١ اصابة

– البياع/ ١ اصابة

– اليرموك/ ١ اصابة

– حي الزهور / ١ اصابة

– حي الاعلام/ ٢ اصابة

– العامرية/ ٢ اصابة

– الداوودي/ ١ اصابة

– ابو غريب/ ١ اصابة

– الرصافة/ ٣ اصابات

– السليمانية/ ١ اصابة

من جهته، اكد مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، تسجيل ٦٢ اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها ٢٢ إصابة بمدينة الصدر ليرتفع العدد التراكمي للاصابات الى ١٣١٥ إصابة.

وقال الساعدي في بيان: ان “صحة الرصافة سجلت اليوم ٦٢ اصابة جديدة بفيروس كورونا موزعة بواقع ٢٢ اصابة ب‍مدينة الصدر ضمن محلات ٥٦٢، ٥٤٧، ٥٤٩، ٥٣٠، ٥١٩، ٥٧٣، ٥٦٦، ٥٦٧، ٥٢٠، ٥٤٢، ٥٠٦، ٥٦٣، ٥٥٣، ٥٣٧، وقطاعات ٦ و٢٠ وصفر”.

واضاف انه “تم تسجيل ٥ اصابات بالبلديات ضمن محلات ٧٤٦ و٧٣٢ ودور العمال وشارع ٣٠ واصابة بالمجمع النفطي واصابتين بالشعب محلة ٣١٧ و٣٣١ و ٥ اصابات بمنطقة العبيدي محلة ٧٥٦ و٧٦٧وقرب مدرسة العابد والكفاءات واصابة في الامين محلة ٧٤٣ واصابة في البلديات الزراعي واصابتين في البنوك محلة ٣١٩ واصابة في الطالبية محلة ٣٢١”.

واوضح الساعدي ان “باقي الاصابات سجلت اصابتين في الباوية محلة ٧٦٦ والشارع العريض و٦ اصابات من الكرخ الحرية محلة ٤٢٢ وحي الرسالة ومحلة ٨٥٣ والغزالية”، مبينا انه “تم تسجيل اصابة في بوب الشام محلة ٣٦١ واصابتين في حي تونس محلة ٣٣٠ واصابة في الزعفرانية محلة ٩٦٦ واصابة في رية وسكينة واصابة في الدورة محلة ٩٣٤ واصابتين في الكرادة محلة ٩٠١ و٩٠٩ واصابة في بغداد الجديدة محلة ٧١٤ واصابتين في الاعظمية محلة ٣١٢ و٣١٦ و واربع اصابات بواقع اصابة واحدة في كل من الصالحية عمارة ٤٣ وحي اور محلة ٣٢٩ وشارع فلسطين محلة ٥٠٦ واصابة في النضال محلة ١٠١”.

وافاد ان العدد التراكمي للاصابات الى ١٣١٥ اصابة توفي منهم ٥٢ للاسف فيما اكتسب الشفاء ٤٧٧ ومتبقي قيد العلاج ٧٨٦”، داعيا الى تشديد اجراءات الحظر وبقوة لمنع تزايد الاصابات خاصة خلال ايام العيد

About alzawraapaper

مدير الموقع