اقبال يبحث مع حكومة الأنبار الواقع التربوي

اقبال يبحث مع حكومة الأنبار الواقع التربوي

اقبال يبحث مع حكومة الأنبار الواقع التربوي

بغداد/نينا:
بحثَ وزير التربية محمد اقبال عمر مع وفد من اعضاء مجلس محافظة الانبار التوسع الحاصل في مدارس النازحين المخصصة لطلبة الانبار في اقليم كردستان.
وقال عمر، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي “ان الوزارة خولت المدير العام لتربية الانبار بالشراء المباشر وتوفير المستلزمات الضرورية لضمان انسيابية العملية التربوية في تلك المدارس”.
واشار الى ان الوزارة اولت اهتماماً بالغاً بالمدارس داخل محافظة الانبار وتعمل على اعادة تأهيلها وسد النقص الحاصل فيها، بعد الضرر الكبير الذي لحق بها بسبب سكن بعض العوائل التي هجرت بسبب الاوضاع الامنية المتردية التي تشهدها المحافظة.
من جهة اخرى قررت وزارة التربية، الاربعاء،الغاء الدرجتين اللتين كانتا تضافان الى معدل طالب السادس الاعدادي، في المدارس التي تدرس اللغة الفرنسية.
واوضح وزير التربية محمد اقبال خلال لقائه وفدا من اعضاء مجلس النواب بحسب بيان لمكتبه ان الغاء درجتي مادة اللغة الفرنسية جاء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسيتم اعتماد الدرجة الاعلى بالنسبة للغة الانكليزية او الفرنسية”.
وناقش اقبال مع الوفد الزائر مشكلة المدارس المهدمة، مؤكدا ان الوزارة اعدت تقريرها النهائي الذي سيطرح باجتماع عاجل يضم الوزارات المعنية، التربية والاعمار والاسكان والصناعة.

About alzawraapaper

مدير الموقع