اعتقال مطلوبين وضبط عجلة محملة بأسلاك كهربائية مخالفة في المحافظة…الحشد يعلن تفاصيل المرحلة الثانية لعمليات “إرادة النصر السابعة” شمالي ديالى

بغداد/ الزوراء:
انطلقت قطعات الحشد الشعبي، امس الاحد، لليوم الثاني بعمليات إرادة النصر السابعة شمالي ديالى، فيما اعلنت قيادة شرطة ديالى، اعتقال مطلوبين وضبط عجلة محملة بأسلاك كهربائية مخالفة في المحافظة.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، امس الأحد، انطلاق المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر بأربعة محاور.
وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي: ان “القوات الأمنية باشرت في اليوم الثاني من عمليات إرادة النصر بأربعة محاور، وهي: صلاح الدين وكركوك وديالى وسامراء”. لافتاً الى أنه “سيتم إنهاء العملية في الوقت المحدد لها وتحقيق جميع الأهداف المرسومة”.
وأضاف أن “القوات الأمنية تمكنت في اليوم الأول من عملية إرادة النصر في محور صلاح الدين من تدمير 11 مضافة وثلاثة انفاق، وكذلك الاستيلاء على أربعة أكياس من مادة اليوريا سعة 50 كيلو غراماً والاستيلاء على 23 عبوة ناسفة”.
وأشار الى أن “القوات الأمنية في قاطع عمليات كركوك تمكنت من تدمير 4 أنفاق، والقبض على إرهابيين اثنين وتفتيش 45 قرية، والاستيلاء على دراجة وتدمير مضافتين”.
الى ذلك، ذكر بيان للحشد تلقت “الزوراء” نسخة منه: انه “لليوم الثاني وبإسناد طيران الجيش، تواصل قطعات الحشد الشعبي عملياتها لملاحقة فلول داعش شمالي ديالى“. لافتا الى أن “القطعات، وبإسناد طيران الجيش وفرق مكافحة المتفجرات للحشد، تواصل تقدمها حتى تحقيق كامل أهدافها”.
هذا وانطلق الحشد الشعبي، السبت 7 كانون الاول، بعمليات إرادة النصر السابعة من ثلاثة محاور لملاحقة فلول داعش شمالي ديالى.
من جانب اخر، قالت قيادة شرطة محافظة ديالى في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: ان “مفارز من شعبة مكافحة اجرام الخالص، وقسم شرطة جلولاء، اعتقلت مطلوبين اثنين بقضايا جنائية، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما”.
واضافت: ان “سيطرة جديدة الشط، التابعة لقسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية، ضبطت عجلة محملة بأسلاك كهربائية غير مجمركة، وتم تسليم العجلة مع المواد المضبوطة والسائق الى الجهات المختصة”.
وفي سياق اخر، عثرت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، على تسع مضافات لتنظيم داعش الإرهابي في جبال حمرين شمال شرق ديالى، فيما احبطت محاولة إرهابية لاستهداف القطعات الأمنية.
وذكر بيان للحشد: ان ابطال اللواء الرابع في الحشد الشعبي تمكنوا، امس، من العثور على تسع مضافات لتنظيم “داعش” الإرهابي في جبال حمرين شمالي شرق ديالى خلال عملية إرادة النصر السابعة التي انطلقت امس. مبينا أن المضافات كانت تضم مواد لوجستية وقد تم تدميرها بالكامل.
وأضاف: أنه تم العثور على قنابر هاون ومواد تفخيخ معدة وجاهزة، وتبين ان العدو كان يروم تنفيذ عملية هجومية على قطعات الحشد والقوات الامنية.

About alzawraapaper

مدير الموقع