اعتقال مطلوبين بقضايا مختلفة في ثلاث محافظات

بغداد/ الزوراء:
القت القوات الامنية القبض على عدد من المطلوبين بقضايا جنائية مختلفة في بغداد والموصل والرطبة.
وذكر بيان لإعلام وزارة الداخلية تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان «مفارز مكتب المنصور في مديرية مكافحة اجرام بغداد، التابعة لوكالة شؤون الشرطة في وزارة الداخلية، ألقت القبض على عصابة مكونة من سبعة متهمين وبالجرم المشهود، شمالي العاصمة بغداد، لقيامهم بالمتاجرة بالعملة الاوربية الخام المزيفة اليورو».
وأضاف ان «هذه العملية جاءت أثناء قيام العصابة بالاتفاق مع احد الاشخاص لبيعه العملة، حيث ضبط بحوزتهم مبلغ مزيف قدره اكثر من {سبعمائة الف يورو مزيف}، وقد عرضت اوراقهم التحقيقية على القاضي المختص فقرر توقيفهم وفق احكام المادة (٢٨١ ق.ع)».
الى ذلك، ألقت قوة من مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الإتحادية في وزارة الداخلية القبض على متهم في بغداد.
وذكر بيان للوزارة تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان المتهم «يقوم بالمتاجرة بشرائح السيم كارت مجهولة العائدية والتي تستخدم في قضايا الابتزاز والخطف والتهديد، وضبط بحوزته 100 سيم كارت لشركات متعددة جاء ذلك من خلال الجهد الاستخباري المتواصل ومتابعة تحركات المتهم».
وأشار الى «اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهم وتسليمه مع المضبوطات الى الجهات التحقيقية الخاصة».
من جهته، ألقت قوة أمنية القبض على ارهابي في عصابات داعش في العاصمة بغداد.
وذكر إعلام وزارة الداخلية، في بيان، ان «مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، ألقت القبض على ارهابي من عصابات داعش في جانب الكرخ من بغداد عمل ضمن مايسمى ولاية شمال بغداد، ويعد من ابرز المطلوبين للقضاء». وأشار الى «اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه أصولياً».
الى ذلك، قال اعلام الوزارة، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن «قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة السابع التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لوزارة الداخلية، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من القاء القبض على (اربعة) عناصر من عصابات داعش الارهابية».
واضاف أن «احدهم كان يعمل فيما يسمى بالشرعية، والاخر كان يعمل فيما يسمى بالحسبة، والبقية كانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل». مبيناً أنه «قد تم القبض عليهم في مناطق واحياء (الانتصار والميثاق والقدس) في الجانب الايسر لمدينة الموصل».
من جهته، اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على إرهابي في منطقة الكرمة.
وقالت المديرية، في بيان، إن «مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة، وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٤٠ ، وفي ضوء معلومات استخبارية دقيقة، القت القبض على احد الارهابيين في منطقة الصبيحات بقضاء الكرمة بالانبار».
واضافت: «هو احد العناصر التي قدمت دعما معلوماتيا لداعش، ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض على وفق أحكام المادة ٤ إرهاب».

About alzawraapaper

مدير الموقع