اعتقال متهمين بجرائم مختلفة في بغداد والمثنى

بغداد/ الزوراء:
ألقت قوة أمنية القبض على عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في محافظتي بغداد والمثنى.
وقال إعلام وزارة الداخلية في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: ان “القطعات الماسكة والملحقة ضمن قاطع اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية، وبالتعاون مع استخبارات اللواء، تمكنت من إلقاء القبض على احد المروجين للمواد المخدرة بحوزته 15 غراما من الممنوعات، فضلا عن مبلغ من المال مستحصل من المواد المخدرة كبائع جوال شمالي العاصمة”.
وأضاف: انه “قد تم تسليم المتهم أصولياً مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقه”.
من جانب اخر، أعلنت وزارة الداخلية اعتقال عصابة بتهمة تجارة وتعاطي المخدرات في بغداد.
وقالت الوزارة في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن “مديرية مكافحة اجرام بغداد/مكتب الحرية، ألقى القبض على عصابة لقيامهم بالمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة في منطقة الحرية، وبعد التحقيق مع افرادها اعترفوا بالمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة، وضبط بحوزتهم (ادوات تعاطي مادة الكرستال ورمانة يدوية مع صور عسكرية برتبة نقيب لأحد افراد العصابة وختم برتبة ملازم اول مع ورقة تهديد لأحد الاشخاص بداخلها اطلاقة نارية)”.
واضافت: “تم عرض اوراقهم التحقيقية على القاضي المختص، فقرر توقيفهم على وفق احكام المادة (٢٨ مخدرات)، واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية كافة”.
الى ذلك، اعلنت قيادة شرطة المثنى، امس الاحد، القاء القبض على 17 متهماً بجرائم مختلفة في قضاء الوركاء.
وذكر بيان لقيادة شرطة المثنى تلقت “الزوراء” نسخة منه: ان “مديرية شرطة قضاء الوركاء ألقت القبض على 17 متهماً مطلوباً بقضايا مختلفة للقضاء على وفق احكام قضائية في جميع مناطق القضاء”.
وأضاف ان “عملية إلقاء القبض نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية، على وفق ممارسات امنية واسعة لتعقب ومطاردة المطلوبين في مناطق متفرقة من القضاء، وجاءت هذه العملية تنفيذا لأوامر القبض الصادرة من المحاكم المختصة وفي سياق الالتزام بملاحقة المطلوبين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، واحالتهم على المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل على وفق القانون”.

About alzawraapaper

مدير الموقع