اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة والإتجار بالبشر في أربع محافظات

بغداد/ الزوراء:
القت القوات الامنية، امس الثلاثاء، القبض على متهمين بقضايا جنائية مختلفة ابرزها الارهاب والسرقة وتجارة المخدرات في محافظات ذي قار والانبار والبصرة وديالى.
واعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، القاء القبض على 18 متهما مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت القيادة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه من خلال تنفيذ الفعاليات والممارسات الأمنية اليومية تمكنت أقسام وتوابع مديرية شرطة محافظة ذي قار والمنشات خلال الـ24 ساعة الماضية من القبض على 18 متهماً مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة.
وأضافت: ان المعتقلين اتخذت بحقهم كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتم إحالتهم الى الجهات التحقيقية المختصة.
فيما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على ارهابيين اثنين في الانبار.
وقالت المديرية في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ وبالتعاون مع الفوج الأول لواء ٤١ والفوج الأول لواء ٣٨ تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من الإرهابيين في منطقتي النعيمية بالفلوجة – وأبو طيبان في الرمادي- الانبار.
واضافت: ان احدهما كان يقوم بتجنيد الإرهابيين فيما عمل الآخر كمقاتل مع الدواعش وهما من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.
الى ذلك، اعلنت قيادة شرطة البصرة، القاء القبض على عصابة للاتجار بالبشر مكونة من رجل وامرأة في المحافظة.
وذكرت القيادة في بيان: إن مفارز قسم مكافحة الإجرام بالبصرة، تمكنت من القاء القبض على عصابة تمتهن الاتجار بالبشر مكونة من رجل وامرأة في المحافظة.
واضافت: ان العملية تمت بعد متابعة دقيقة من قبل مفارز قسم مكافحة الإجرام وتكللت، بالقبض على العصابة وقد وجدت لديهم طفلة تبلغ من العمر ٥ سنوات وتعرف حاليا باسم غدير وليس لديها اي مستمسك ولا تعرف عنوان ذويها او أسماءهم، مبينة ان الطفلة محتمل ان تكون من سكنة محافظة بغداد.
من جهتها، اعلنت قيادة شرطة ديالى، القاء القبض على 11 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في بعقوبة.
وذكرت القيادة في بيان: أن قسم شرطة بعقوبة والمراكز التابعة له، تمكنت من القاء القبض على 11 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة في مناطق القضاء.
واضافت: ان القاء القبض على المطلوبين جاء وفق مذكرات قبض قضائية صادرة بحقهم، وقد تم تنفيذها اثناء عمليات المداهمة والتفتيش على المطلوبين.
واشارت الى انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وارسالهم الى مراكز الاحتجاز لاجراء اللازم بحقهم.

About alzawraapaper

مدير الموقع