اعتقال متهمين بالإرهاب والتهديد والسرقة وتهريب النفط في بغداد وكركوك وبابل

بغداد/ الزوراء:
ألقت قوة أمنية، القبض على متهمين بالانتماء لداعش الارهابي في محافظة كركوك، وفيما اعلنت قيادة شرطة بابل، اعتقال متهم بتهريب مادة النفط الأسود جنوب بابل، واكدت قيادة عمليات بغداد اعتقال متهمين بالسرقة والتهديد في العاصمة.
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: بمتابعة ميدانية وجهود مكثفة، مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية ألقت القبض على الارهابي المكنى (ابو شاهر) والذي يشغل منصب ما يسمى مسؤول الغنائم في قاطع الرياض.
وأضاف: تم إلقاء القبض عليه في منطقة 1 حزيران بمحافظة كركوك، وقد تمت إحالته للقضاء لإكمال أوراقه التحقيقية.
الى ذلك، القت قوة من استخبارات اللواء 16 في الحشد الشعبي وخلية الصقور الاستخبارية، القبض على احد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في محافظة كركوك.
وذكر اعلام الحشد في بيان: ان مفرزة مشتركة من استخبارات اللواء 16 وخلية الصقور الاستخبارية في كركوك ألقت القبض على المدعو (سلمان محمود رزاق زكراط اللهيبي) في ناحية تازة قرية جرداغلو.
وأضاف: ان اللهيبي مطلوب للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب.
في غضون ذلك، اعلنت قيادة عمليات بغداد، اعتقال خمسة متهمين بجرائم السرقة والتهديد في مناطق مختلفة من العاصمة.
وقالت القيادة في بيان: إن القوات الأمنية في عمليات بغداد وبالاشتراك مع مفارز من مكافحة الإجرام واستخبارات وامن بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بالتهديد ضمن مناطق الأمين/ حي المعلمين والراشدية/ البو حياة.
واضافت: تم اعتقال ثلاثة متهمين بجرائم السرقة أحدهم بالجرم المشهود حال قيامه بسرقة دراجة نارية نوع «تكتك» في منطقة الحسينية، فيما تم تسليمهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم وفق القانون.
وفي سياق اخر، ذكرت قيادة شرطة محافظة بابل في بيان: ان قوة من استخبارت المحافظة بالتعاون مع مركز شرطة الطليعة، تمكنت من اعتقال متهم يقود صهريج محمل بمادة النفط الأسود تم ضبطه وهو يقوم بعملية تهريبه في أحد الخزانات ضمن قاطع ناحية القاسم جنوب المحافظة.
وأضافت: ان المتهم تم تسليمه مع العجلة الى الجهة المختصة لاتخاذ ما يلزم بحقه من الإجراءات القانونية.

About alzawraapaper

مدير الموقع