اختبار منزلي للكشف عن كورونا بواسطة “القهوة”


Warning: ksort() expects parameter 1 to be array, object given in /home/alzawraa/public_html/wp-content/plugins/yet-another-related-posts-plugin/classes/YARPP_Cache.php on line 465

تمكن باحثون من قسم الكيمياء العضوية في جامعة هولندية من تصميم اختبار للفحص الفردي لفيروس كورونا في المنزل، باستخدام ماكينة قهوة كبسولات منزلية.
اختبار LFT يعد سريعا ومنخفض التكلفة وسهل الاستخدام، مما يجعله مثاليا للاختبار المنزلي، ولكنه ليس دقيقا في اكتشاف الفيروس كما اختبارات “بي سي آر”، حيث يحدد فقط الأشخاص المصابين بأحمال فيروسية عالية من كوفيد 19.
وقال الباحث فيتوريو ساجيومو، المعد الرئيسي في المشروع: “للتوصل إلى أداء مثالي، نحتاج إلى اختبار منزلي سهل الاستخدام، مثل اختبار LFT، ولكنه عالي الحساسية في اكتشاف الفيروس، كاختبار “بي سي آر”.
وبيّن ساجيومو: أنه وفريقه توصلوا إلى طريقة تسمى تضخيم متساوي الحرارة، بواسطة مشرع دائري Lamp، وهي تقنية أحادية الأنبوب، تستخدم كبديل منخفض التكلفة لاكتشاف أمراض معينة، بطريقة تتشابه مع اختبار “بي سي آر”.
ووفقا للفريق البحثي، يمكن دمج تقنية Lamp مع “قارئ اللون”، حيث عندما تتفاعل مع المسحة، تسبب زيادة في حموضة العينة، مما يؤدي إلى تغيير اللون، وفقًا لمستوى درجة الحموضة pH، وتوفر إشارة بصرية من نتيجة إيجابية أو سلبية للإصابة ب‍الفيروس.

About alzawraapaper

مدير الموقع