إطلاق سراح صحفيين احتجزتهم القوات الأمنية أثناء تظاهرة في البصرة

البصرة/ نينا:
اعلن فرع نقابة الصحفيين في البصرة اطلاق سراح الصحفيين الذين احتجزتهم القوات الامنية اثناء التظاهرة التي جرت عصر اول امس الثلاثاء امام مبنى المحافظة .
وذكر رئيس فرع النقابة عباس الفياض في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / “بعد الاتصالات مع قيادة الشرطة والتنسيق المشترك مع فرع النقابة، اطلق سراح خمسة صحفيين بضمنهم مصورون، احتجزتهم القوات الامنية اثناء التظاهرة التي شهدت اشتباكات بين القوات الامنية والمتظاهرين”، مشيرا الى ان القوات الامنية صادرت كاميراتهم وملحقاتها، و اعادتها اليهم بعد اطلاق سراحهم”.
ودعا الفياض الى عدم تأجيج الموقف والتصعيد الاعلامي الذي سيدفع الامور باتجاه لا تحمد عقباه ، مؤكدا التزام الصحفيين بواجباتهم ومهنيتهم بنقل الاحداث بحرص ومهنية عالية من اجل نقل الحقائق الى المواطن بكل حيادية بعيدا عن تشويهها.
وقامت القوات الامنية عصر اليوم بتفريق عشرات المتظاهرين، في البصرة ‏، كانوا يطالبون بتوفير فرص عمل لهم.‏ واطلقت القوات الامنية النار على المتظاهرين واعتقلت عددا من الصحفيين ‏والمصورين.. ورد المتظاهرون برمي الحجارة على القوات الامنية.‏
وشهدت المنطقة القريبة من مبنى حكومة البصرة انتشارا امنيا فيما قام المتظاهرون بحرق النفايات وقطعوا الطريق المؤدي الى منطقة الجبيلة وسط المدينة.

About alzawraapaper

مدير الموقع