أهم أعراض التسمم الغذائي وأسبابه لتتجنبيها

ان التعرض للتسمم الغذائي يمكن ان يكون من المشاكل الصحية المؤذية التي يمكن ان تتعرضي لها، وتختلف اعراضها واسبابها التي يجب ان تتنبهي اليها.
لذلك يجب التعرف على اهم اعراض التسمم الغذائي واسبابه.
1- الاعراض: هناك الكثير من الاعراض التي يمكن ان يشعر بها الشخص الذي يعاني من تسمم غذائي، ومن اهمها، القيء المستمر والشعور العام بالاعياء والتعب، وهذه الاعراض تظهر في الساعات القليلة التي تلي تناول الطعام الفاسد، وقد تستمر لعدة ايام، ويمكن ان تشتمل على الم عضلي شديد وفقدان للشهية ومغص شديد في الامعاء، والاسهال وقد تصل الامور الى ارتفاع شديد في الحرارة.
2- اسباب التسمم الغذائي: تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التسمم الغذائي: تناول مواد غذائية خام، كاللحوم والدواجن والسمك والخضار، ففي بعض الاحيان يتم ذبح الحيوانات بطريقة خاطئة او يمكن ان تتلوث بالبراز او ان المسلخ مليء بفيروس السالمونيلا وهذه الامور يمكن ان تؤدي بهذه المواد الى ان تتسبب بالتسمم الغذائي حتى بعد طهيها على النار. وكذلك، يمكن ان يكون التسمم الغذائي ناتج عن سوء تخزين الاطعمة او سوء استهلاكها ما يؤدي الى تراكم وتكاثر الجراثيم فيها ومنها عدم الاهتمام بغسل الايدي قبل تناول الطعام او طهي الطعام بايدٍ متسخة وعدم غسل الخضروات والفواكه بشكل صحيح.

About alzawraapaper

مدير الموقع