أكد للسفير الأمريكي ضرورة تخفيف التوترات واحترام السيادة … أكد للسفير الأمريكي ضرورة تخفيف التوترات واحترام السيادة

بغداد/ الزوراء:
ثمن رئيس الجمهورية، برهم صالح، امس الاحد، جهود القوات الامنية وسرعة استجابتها والتنسيق مع إقليم كردستان في متابعة حيثيات جريمة المنصور والقبض على الجاني، مؤكدا دعمه للأجهزة الأمنية والقضائية بالكشف عن المتورطين بممارسة إجرامية، فيما اشار للسفير الاميركي ضرورة تخفيف التوترات بالمنطقة واحترام السيادة الوطنية .
وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس الجمهورية تلقت “الزوراء” نسخة منه: أن “ صالح استقبل في قصر بغداد، عدداً من ضبّاط الفريق الأمني الذي ألقى القبض على مرتكب الجريمة التي عُرفت بـ”جريمة المنصور”، بحق أسرة كاملة من ثلاثة أفراد”.
واضاف: ان “رئيس الجمهورية ثمن سرعة استجابة القوات الأمنية والتنسيق مع إقليم كردستان في متابعة حيثيات الجريمة وملاحقة مرتكبيها وصولاً لإلقاء القبض على الجاني”، مشيراً الى أن “ما حصل جريمة مروّعة هزًت الرأي العام، وكان لا بد من الاقتصاص وتحقيق العدالة ليكون عبرة لمن تُسوّل له نفسه القيام بجرائم”.
وتابع البيان: ان “ صالح شدد على أهمية دور القوات الأمنية في فرض النظام وتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين والكشف عن المتورطين بممارسة اعمال إجرامية من قتل واختطاف وغيرها من الجرائم، تهدف لتهديد السلم والامن والمجتمعي”، مؤكداً أن “تطبيق العدالة بحق مقترفي الجرائم مطلب أساسي لبناء دولة مواطنة مستقرة”.
وقدم رئيس الجمهورية للفريق كتاب شكر تقديراً لجهودهم.
وفي سياق اخر، بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، امس الأحد، مع السفير الأمريكي ماثيو تولر العلاقات بين البلدين، فيما أكد ضرورة تخفيف التوترات واستخدام لغة الحوار في حل المسائل العالقة.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية تلقت “الزوراء” نسخة منه: أن “صالح استقبل في قصر بغداد، السفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تولر وبحث معه العلاقات بين البلدين، وسبل تطوير آفاق التعاون في المجالات كافة في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين، ووفقا للمصالح المشتركة، إلى جانب مناقشة الأوضاع في العراق والمنطقة”.
وأضاف، أنه “تم خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على ضرورة تخفيف التوترات واستخدام لغة الحوار في حل المسائل العالقة وصولا إلى الأمن والاستقرار واحترام السيادة ورفض التدخلات والاعتداءات”.

About alzawraapaper

مدير الموقع