أكد استلام وثيقة من فلسطين لمقابر الشهداء العراقيين … عبد المهدي: سنعلن نتائج ارتباط الحشد بالقوات الأمنية خلال الشهر الحالي

الزوراء/ دريد سلمان:
اعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الثلاثاء، عزمه اعلان نتائج ارتباط الحشد الشعبي بالقوات الامنية والجيش، وفيما اكد استلام العراق وثيقة مهمة من فلسطين بشأن مقابر الشهداء العراقيين في نابلس، اشار الى ان شركة سيمنز طمأنت العراق بتحقيق انتاج اكبر في الطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة.
وقال عبد المهدي في المؤتمر الاسبوعي حضرته “الزوراء”: توجد استعدادات جادة لانجاز التعداد السكاني، حيث تم استثناء وزارة التخطيط من عدة امور من اجل تسهيل هذا الامر.
وفيما يتعلق بالمحاصيل الزراعية قال عبد المهدي: لحد الان تم تسليم 4.3 مليون طن من الحنطة وهذا غير مسبوق في العراق، ونولي اهتماما خاصا للدفع للفلاحين من اجل تشجيعهم على الانتاج وتجنب استغلال التجار للفلاحين.
وفيما يخص الاجتماعات واللقاءات قال عبد المهدي: تم اللقاء بممثلين من شركتي سيمنز وجنرال الكترك، مؤكدا ان العراق سيخرج من ازمة الكهرباء في الفترة المقبلة حيث وصل الانتاج الى 18 و500 ميغا واط وهناك تقدم كبير في الانتاج والطريق واضح لحل ازمة الكهرباء التي بقيت عقبة كبيرة طوال السنوات السابقة.
واضاف: ان سيمنز طمأنت العراق بتحقيق انتاج اكبر للكهرباء في الفترة المقبلة.
وبشأن اخر قال عبد المهدي: استلمنا وثيقة مهمة من الحكومة الفلسطينية تتعلق بمقابر الشهداء العراقيين في نابلس لم نكن نعلم بها تبلغ 4 دوانم منحتها الحكومة الفلسطينية للعراق وهذه هدية كبيرة وقيمة تؤكد وحدة الدم بين الشعب العراقي والفلسطيني .
وفيما يتعلق بزيارة الوفد الكردي الى بغداد قال عبد المهدي: تم فيها الحديث عن سلسلة من الامور المتعلقة مع اقليم كردستان وتوجد رغبة صادقة من رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني لحل الاشكالات مع المركز، لافتا الى ان الطرفين بحثا الامور كافة، بروح عراقية تعتمد على الدستور.
وحول الامر الديواني المتعلق بالحشد الشعبي قال: ان غالبية فصائل الحشد ايدت بيان القائد العام للقوات المسلحة وهناك رغبة لدى الجميع للاقتران بالدولة والامر الديواني جاء لحماية الحشد الشعبي والدولة العراقية ، لافتا الى ان الاجواء جيدة وبدأت الاجراءات المتعلقة بالحشد الشعبي وتم غلق العديد من المقرات.
واكد انه خلال الشهر الحالي سيتم الاعلان عن نتائج ارتباط الحشد الشعبي بالقوات الامنية والجيش.

About alzawraapaper

مدير الموقع