أكدت ضرورة تشكيل لجنة إنقاذ من المتخصصين … اللجنة المالية تقدم مقترحات حول الأزمة الاقتصادية في البلد


Warning: ksort() expects parameter 1 to be array, object given in /home/alzawraa/public_html/wp-content/plugins/yet-another-related-posts-plugin/classes/YARPP_Cache.php on line 465

بغداد/ الزوراء:
قدمت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، مقترحات بخصوص الأزمة الاقتصادية.
وذكر مكتبها الإعلامي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن «عضو اللجنة المالية النائب، ماجدة التميمي، حضرت اجتماع وفد اللجنة المالية مع رئيس الجمهورية برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، بحضور رئيس اللجنة المالية وعدداً من اعضاء اللجنة».
وأضاف البيان أن «التميمي قدمت حلول عدة للخروج من الازمة المالية، إذ يمر العراق والعالم بمرحلة صعبة في ظل انخفاض اسعار النفط وانتشار فيروس كورونا، مما يتطلب تظافر جميع الجهود».
مبينا انها «قدمت عرضا امام رئيس الجمهورية للمشاكل التي يمر بها البلد مع المقترحات التي من شأنها ان ترفد الخزينة بالسيولة بشكل سريع لتجاوز هذه الازمة».
وأكدت التميمي على ضرورة «تشكيل لجنة انقاذ من المتخصصين تعمل برؤى مختلفة وتطبق افكارا جديدة وتتخذ قرارات جريئة على ان تدعمها الحكومة، ويكون العمل وفق مسارين يتضمن المسار الاول حلولا عاجلة لتوزيع الثروة بشكل عادل على كل شرائح المجتمع وتقليل اجمالي النفقات وتوفير غطاء لرواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية، فضلاً عن تمويل الخدمات الصحية والمؤسسات الامنية». وبينت التميمي ان «المسار الثاني يتضمن مقترحات تصحيحية للسياستين المالية والنقدية ضمن المديات الزمنية المتوسطة وطويلة الامد «. واكدت التميمي على ايمانها» المطلق بأن النجاحات تولد من الازمات وعلى الجميع تحويل هذه الازمة الى فرصة لمراجعة جميع القوانين التي تم تشريعها بعد عام ٢٠٠٣ التي القت بأعباء ثقيلة على الموازنة». ومن جانبها، شددت التميمي على «ضرورة تبني المسارين في وقت واحد اي العمل بشكل متوازي وصولا الى توجيه الموارد بالشكل الذي يحقق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة «.

About alzawraapaper

مدير الموقع