أعلن اعتقال شبكات “إجرامية خطيرة” … العبادي: عملنا لا ينتهي بالمنصب وسنخدم المواطنين من أي موقع

حيدر العبادي

حيدر العبادي

الزوراء/ دريد سلمان:
أكد رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، أنه قدم كل التسهيلات اللازمة لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من أجل انتقال سليم للسلطة، وفيما أشار الى اعتقال شبكات إجرامية “خطيرة جدا”، اعتبر أن العمل السياسي لا ينتهي بالمنصب وأنه سيستمر بـ”خدمة المواطنين” من أي موقع.
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الذي حضرته “الزوراء”: نرحب باكمال انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة ونتمنى تحقيق تطلعات الشعب، مؤكدا تقديم كل التسهيلات والتعاون من أجل أن يبدأ رئيس الوزراء الجديد مهامه ويكون هناك انتقال سليم للسلطة، ومن ضمن تلك التسهيلات تقديم ملفات أساسية بعضها يتعلق ببرامج الإصلاح وحاليا رئيس الوزراء المكلف يطلع عليها.
وأضاف العبادي: أن الحكومة الحالية ماضية بواجباتها حتى آخر يوم من تشكيل الحكومة الجديدة، لافتا الى أن هناك ضغوطا من الدول النفطية لزيادة الانتاج النفطي.
وتابع العبادي: أن موازنة 2019 يجب أن تكون صحيحة وعرضت على مجلس الوزراء ونأمل رفعها الى البرلمان الاسبوع المقبل، داعيا مجلس النواب الى تشكيل لجنة مالية سريعة لمناقشتها وعدم تأخيرها.
وبين العبادي: أن مجلس الوزراء ناقش، تحديث الخطط الأمنية في كل العراق، كون الإرهاب يحاول تغيير خططه وعصابات الجريمة المنظمة أيضا، وهناك اغتيالات تحصل للتشويش على الوضع الأمني، لافتا الى اعتقال شبكات خطيرة.
وأكد: أن الإرهاب لن يستطيع تحقيق أهدافه، لكنه يحاول اختراق أي وضع من أجل غاياته، وانتقال الحكومة بشكل سلس لن يمنح مجالا للإرهاب، موضحا أن مجلس الوزراء ناقش أيضا وضع آليات جديدة لتسهيل منح التأشيرات للمستثمرين وموضوع حماية السجائر المحلية وتجنب الازدواج الضريبي بين العراق ومصر فضلا عن تقليل الجمرك على السلع التي تساهم في رعاية المواطنين، فضلا عن مناقشة الخطة الزراعية لهذا العام وخاصة زراعة الحنطة والشعير حيث توجد رغبة لزيادة مساحاتها من أجل تشغيل الفلاحين.
وبخصوص وضعه بعد انتهاء عمله في رئاسة الوزراء، قال العبادي: نستمر بعملنا في خدمة المواطنين، والعمل السياسي لا ينتهي بالمنصب ومجالات الخدمة واسعة جدا والأهم مستمرون من أي موقع في خدمة المواطنين.

About alzawraapaper

مدير الموقع