أطلقت مخصصات الخطورة لشريحة من الخريجين … الصحة تباشر حملة لتلقيح التلاميذ الجدد ضد الأمراض المعدية

بغداد/ الزوراء:
أعلنت دائرة صحة الرصافة، امس الثلاثاء، عن اطلاق اكبر حملة لتلقيح التلاميذ الجدد في المراكز الصحية، داعية الأهالي الى الالتزام بالجدول التلقيحي لأبنائهم لإكسابهم المناعة من الامراض المعدية.
وقال مدير صحة الرصافة، عبد الغني الساعدي، في بيان اطلعت عليه «الزوراء»: ان “مئات الفرق في المراكز الصحية باشرت اوسع حملة لتلقيح الاطفال وتحصينهم من الامراض المعدية ومضاعفاتها الخطيرة”، داعيا “الاهالي الى الالتزام بالجدول التلقيحي لأطفالهم لإكسابهم المناعة خصوصا في ظل جائحة كورونا”.
واضاف ان “الفرق الصحية نفذت خطتها بفحص التلاميذ الجدد المسجلين في المدارس الابتدائية ورياض الاطفال استعدادا للعام الدراسي الجديد”، مبينا ان “الفحوصات شملت الحالة الصحية والنفسية والتغذوية لاكتشاف الأمراض مبكرا وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة في المراكز او إحالتها الى المستشفيات العامة”.
ولفت الساعدي الى “استمرار الملاكات الصحية بمتابعة المراكز الامتحانية لطلبة السادس الاعدادي من ناحية ارتداء الكمامات وقياس حرارة الطلبة والمدرسين للحد من انتشار كورونا، والحث على التوعية ومتابعة الاجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد منعا من انتشار الجائحة”.
من جانب اخر، أطلقت وزارة الصحة والبيئة مخصصات الخطورة لشريحة من الخريجين. ووجه وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، بإطلاق صرف مخصصات الخطورة الـ 30 % لخريجي كليات العلوم والعلوم التطبيقية أو ما يعادلها استنادا الى القانون.

About alzawraapaper

مدير الموقع