أسهم أوربا ترتفع بفضل بيانات ألمانية إيجابية ومكاسب إيرباص

لندن/ متابعة الزوراء
ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، امس الثلاثاء، بفضل مكاسب أسهم إيرباص وبيانات تظهر نموا مفاجئا للإنتاج الصناعي في ألمانيا، بينما يسود الحذر قبل محادثات التجارة الأمريكية الصينية.
وزاد مؤشر الأسهم الأوروبية ستوكس 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش وصعدت معظم البورصات الإقليمية. وأعطت بيانات أغسطس/ آب من ألمانيا بصيصا من الأمل بألا يكون الانكماش في أكبر اقتصاد أوروبي في الربع الثالث حادا.
وارتفع سهم إيرباص 2.2 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن طلبيات أكبر في أول تسعة أشهر من العام متقدمة على منافستها بوينج الأمريكية. وتراجع سهم مجموعة بورصة لندن للأسهم 6.4 بالمئة بعدما تخلت بورصة هونج كونج عن عرضها لشراء الشركة مقابل 39 مليار دولار.
وأظهرت بيانات نموا مفاجئا للإنتاج الصناعي في ألمانيا في أغسطس/ آب، ما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا قد يتفادى ركودا. وكشفت بيانات من مكتب الإحصاءات ارتفاع الإنتاج الصناعي 0.3 بالمئة على أساس شهري مقابل توقعات بانخفاض 0.1 بالمئة. وقالت وزارة الاقتصاد إن الارتفاع يقوده إنتاج السلع الوسيطة والرأسمالية. ويعاني قطاع الصناعة في ألمانيا الذي يعتمد على الصادرات من ركود بالفعل وامتد الأثر للاقتصاد ككل إذ انكمش في الربع الثاني. ويتوقع الاقتصاديون انكماشا اقتصاديا طفيفا في الربع من يوليو تموز إلى سبتمبر/ أيلول. وجرى تعديل قراءة إنتاج يوليو تموز صعودا لتسجل تراجعا 0.4 بالمئة مقارنة بالقراءة السابقة لهبوط 0.6 بالمئة.

About alzawraapaper

مدير الموقع