أحبط هجوما وتسللا في آمرلي وجرف النصر … الحشد يبدأ عمليات “ثأر الصائمين” لتطهير مناطق صلاح الدين من «داعش»

بغداد/ الزوراء:
اكد آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي ان عمليات “ثأر الصائمين” السادسة تهدف لقطع خطوط امداد فلول تنظيم “ داعش” الإرهابي في صلاح الدين. وفيما أحبطت مدفعية الحشد الشعبي هجوما لفلول التنظيم شرق قضاء آمرلي، صدت قوة من الحشد الشعبي محاولة تسلل “داعشية” في ناحية جرف النصر شمالي بابل.
وقال آمر اللواء 42 بالحشد الشعبي، علي حمزة كاظم، امس الأربعاء، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان “عمليات ثأر الصائمين السادسة انطلقت صباح امس، من منطقة الفرحاتية وحتى خط اللاين”مبينا ان “قوات الحشد ستفتش هذه المناطق وستطهرها من الدواعش من خلال القضاء على مضافاتهم ومن يأويهم”.
وأضاف كاظم أن “عمليات ثأر الصائمين السادسة تهدف لقطع خطوط امداد الدواعش في صلاح الدين والذي بدأ ينشط في شهر رمضان”.
وانطلقت قوات الحشد الشعبي، صباح امس الأربعاء، بالمرحلة السادسة من عمليات “ثأر الصائمين” لتطهير مناطق جنوب صلاح الدين.
في المقابل، نفذت قيادة قاطع عمليات سامراء للحشد الشعبي، امس الأربعاء، عملية دهم وتفتيش في منطقتي المياه الجوفية وكسارات الأمانة جنوب مدينة سامراء المقدسة .
وذكر بيان للقيادة تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء ٣١٥ افادت بتواجد مجموعة من عناصر داعش الإرهابي في منطقتي المياه الجوفية وكسارات الأمانة”.
وأضاف البيان أن “قوة من طوارئ اللواء ٣١٥ والحركات والاستخبارات والهندسة والاسناد قامت بعملية الدهم والتفتيش”.
يشار إلى ان قيادة قاطع عمليات سامراء مستمرة بتنفيذ عمليات الدهم والتفتيش ضمن داخل وخارج قاطع مسؤوليتها للبحث عما تبقى من فلول “ داعش” الإرهابي.
بينما أحبطت مدفعية الحشد الشعبي، امس الأربعاء، هجوما لفلول تنظيم “ داعش” الإرهابي شرق قضاء آمرلي بمحافظة صلاح الدين، فيما كبدت عناصر التنظيم خسائر جسيمة.
وذكر اعلام الحشد في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن “مدفعية الحشد الشعبي وبتوجيه من اللواء ٥٢ بالحشد الشعبي عالجت، امس، تحركات للدواعش في منطقة جسر المفتول شرق امرلي”.
وأضاف أنه “تم تكبيد العدو خسائر مادية جسيمة بعد ان بادر العدو بإطلاق قذائف هاون على القوات الماسكة دون ان يحدث اي اضرار بقواتنا”.
من جهة متصلة، احبطت قوة من الحشد الشعبي، امس الأربعاء، محاولة تسلل لفلول تنظيم “ داعش” الإرهابي في ناحية جرف النصر شمالي بابل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه، أن “قوة من تشكيل روح الله التابع للحشد الشعبي أحبطت، في وقت متأخر من ليلة الامس، محاولة تسلل لتنظيم داعش الإرهابي لمنطقة الفاضلية في جرف النصر شمالي محافظة بابل”.
وأضاف البيان أن “القوة ردعت المجموعة الداعشية المكونة من 10 إرهابيين واعتقلت احدهم”.

About alzawraapaper

مدير الموقع